الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 09.03.2020
نشرة أخبار كورونا …ليفانت نيوز

أعلنت السلطات المحلية في مدينة ووهان الصينية، مصدر انتشار فيروس كورونا، تعليق العمل في مستشفيين مؤقتين في المدينة، التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي وسط الصين، نظرا لاستمرار انخفاض عدد حالات المرضى.


وعلّقت المدينة العمل في 11 مستشفى مؤقتًا، كانت تحولت من مبانٍ عامة إلى مستشفيات لعلاج المرضى أصحاب الأعراض الخفيفة في المدينة.



وتحول أحد هاتين المستشفيين من ملعب رياضي إلى مستشفى يضم ألف سرير ويعمل به أكثر من ألف من الإخصائيين الطبيين فضلًا عن آخرين.


وعولجَ بهذا المستشفى 1056 مريضًا منذ 12 فبراير/شباط، دون إصابة أي من أفراد الفريق الطبي.


وعولجَ بالمستشفى الآخر 990 مريضًا منذ 17 فبراير/شباط، وهو المستشفى الذي تعظي مساحته أكثر من 6100 متر مربع ويضم 996 سريرًا.


قالت السلطات الأمريكية، مساء أمس الأحد، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على أراضي الولايات المتحدة، وصل إلى 512 حالة.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 08.03.2020


ونوّهت إحصائيات هيئة الصحة المحلية، ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أن المصابين بهذه السلالة من الفيروس سجّلوا في 33 ولاية/ وأيضاً دائرة كولومبيا، التي تحتضن العاصمة واشنطن.


وشدّدت السلطات المحلية على رصدها 21 حالة وفاة على الأقل جراء الفيروس، سُجّلت 18 منها في ولاية واشنطن، و2 في فلوريدا، و1 في كاليفورنيا.


وقالت سلطات 8 ولايات في البلاد، أنها أعلنت حالة الطوارئ على خلفية خطر التفشي، وهي واشنطن، وفلوريدا، وكاليفورنيا، وكنتاكي، ونيويورك، وماريلاند، ويوتا، وأوريغون.


نبّه عمدة نيويورك، بيل دي بلازيو، من إمكانية ارتفاع تعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة إلى مئات الحالات خلال الأسابيع المقبلة.


وذكر دي بلازيو، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد، أن حصيلة الإصابات المؤكدة، التي تبلغ حالياً في المدينة 13 حالة، قد تصل أثناء أُسبوعين أو 3 أسابيع إلى نقطة 100 حالة أو أكثر.


وأردف عمدة نيويورك: “هذه الوتيرة ستزداد بسبب الإنتشار داخل المجتمع، وفي لحظة ما يمكن أن نواجه المئات من حالات الإصابة بالفيروس”، وجاء التصريح عقب إعلان حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندريو كومو، في السابع من مارس، حالة الطوارئ في كافة أراضيها بسبب انتشار فيروس كورونا.


عَمدت محلات “تيسكو” بتقنين كميات بعض المواد الغذائية لكل زبون، لإيقاف تفريغ الرفوف من المؤونة، مع تخييم الهلع من فيروس “كورونا” في بريطانيا.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 07.03.2020


وضمن خطوة للتأكد، من أن المتاجر سيكون لديها ما يكفي من الإمدادات، اعتمد القائمون عليها تحديد كمية المعكرونة الجافة، والحليب، وعلب الفاصوليا المطبوخة، التي يمكن لكل زبون شراؤها، إلى جانب سلع الوقاية التي يتم شراؤها بشكل متكرر مثل معقمات اليدين، والمناديل، والبخاخات، ومواد التنظيف.


وشدّدت “تيسكو” أن الزبائن يمكنهم تقديم طلبات لاقتناء مثل هذه المواد عبر الإنترنت، اعتباراً من أمس الأحد، وذلك لمراقبة كمية المواد المطلوبة.


وجاء القرار بعد أن شوهد المتسوقون وهم يجرّدون رفوف المتاجر الكبيرة في أنحاء البلاد من المواد، وظهرت لقطات لبعض الأشخاص وهم يجرّون عربات مملوءة بأوراق التواليت والمواد الأخرى.


صرّح وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران أن الأسابيع المقبلة “ستكون صعبة”، منوهاً إلى استمرار حالة الاستنفار في الحكومة بشأن انتشار فيروس كورونا الجديد.


وأشار الوزير لذلك بالقول: “نعوّل على الإجراءات الوقائية التي يتخذها كل شخص، والحكومة ستبقى مستنفرة لأخذ القرارات المتناسبة مع مستوى انتشار الفيروس”.


ولن تسمح الحكومة الفرنسية بكل التجمعات لأكثر من ألف شخص في كل أنحاء فرنسا، منعاً لانتشار الفيروس، فيما كان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد نبه من أن بلاده تسير نحو وباء “لا يرحم” وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


قالت باريس أن تعداد الإصابات بفيروس كورونا في الجمعية الوطنية (البرلمان) ارتفع إلى 6 حالات، عقب تسجيل إصابة نائبٍ رابع وموظف ثانٍ يعمل في قصر بوربون مقر الجمعية.


وذكرت الجمعية، أمس الأحد، في بيان لها أنه تم عزل المصابين ووضعهم في الحجر الصحي للحد من انتشار الفيروس، فيما كانت قد قالت سابقاً رئاسة الجمعية، أنها أوقفت الأنشطة البرلمانية، من 9 حتى 22 من مارس الجاري، عقب تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا شملت موظفاً و3 نواب.


ونوّهت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء فرنسا، تعدّى 1126 فرداً، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 19.


إقرأ المزيد: نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 04.03.2020


قالت وسائل إعلام إيطالية، أن رئيس هيئة أركان الجيش الإيطالي، أصيب بفيروس كورونا الجديد، مع انتشار الفيروس في جميع أرجاء إيطاليا.


وذكرت “سكاي نيوز إيطاليا” أن الجنرال سالفاتوري فارينا، رئيس هيئة أركان الجيش الإيطالي، تعرض للإصابة بفيروس كورونا الجديد، وتم حجره صحياً، وذكر الجنرال الإيطالي في الحجر الصحي داخل منزله: “أنا بخير، سأواصل أداء مهماتي”، وفقاً لمصادر إيطالية عديدة.


دعماً لجهود منظمة الصحة العالمية، أعلنت الحكومة السعودية عن تقديم دعم مالي مقداره 10 ملايين دولار، وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 3800 شخص في العالم.


وكانت وكالة “واس” السعودية الرسمية، قد أعلنت في بيان اليوم الاثنين، إن عاهل المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه بتخصيص 10 ملايين دولار “استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لجميع الدول، والرامي إلى تكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات عالمية لمحاربة انتشار فيروس كورونا من نوع COVID-19”.


بعد أن اعلنت المملكة العربية السعودية إغلاق المدارس بشكل مؤقت في محافظة القطيف ثم إغلاق المحافظة بشكل مؤقت بسبب كورونا والخوف من تفشي هذا الفيروس الذي بات يشكل قلقاً متزايداً، أعلنت السعودية تعليق الدراسة في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية، اعتبارا من يوم الاثنين، حتى إشعار آخر، تحسبا لانتشار فيروس كورونا الجديد.


أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تأجيل جميع الأنشطة الرياضية والبطولات المحلية, اعتباراً من العاشر من الشهر الجاري حتى الخامس عشر من الشهر القادم. وجاء في بيان الاتحاد الرياضي الذي نشره عبر صفحته الرسمية “فيس بوك” جاء فيه: “تماشيا مع توصيات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم والمتضمنة تأجيل النشاطات والفعاليات الكروية خلال الفترة الحالية بسبب اعتبارات الصحة والسلامة العامة”.


ليفانت 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!