الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نجل السبسي يتغيّب عن أربعينية والده متهماً يوسف الشاهد
نجل السبسي يتغيب عن أربعينية والده متهماً يوسف الشاهد

صرّح نجل الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي حافظ قايد السبسي أنه سيتغيب عن موكب أربعينية والده التي تُنظم مساء اليوم الخميس.


وقال نجل السبسي في تدوينة نشرها اليوم الخميس، بمناسبة موكب أربعينية والده: "أخاطبكم اليوم وأنا للأسف بعيد عن عائلتي وأمي في فترة الحزن والفراق لوالدي، وكذلك بعيد عنكم مجبراً لا مخيراً، لحماية النداء من استهدافهم خاصة بعد حملات التشويه والفتن ومحاولات الاختراق والتقسيم وتحويل نواب الكتلة والصراع على الشرعية والتشكيك فيها ثم الابتزاز، فكما تعلمون فإن وجوه النفاق والغدر قد كشّرت عن أنيابها بعد أن ذرفت دموع التماسيح على الراحل وسألت طويلاً حتى ينسى الشعب التونسي حجم ما اقترفوه من غدر ونكران جميل في حق الرئيس الباجي قائد السبسي، وهاهم الآن يستأنفون استهدافهم لسيرة الزعيم الراحل ولحزبه ولعائلته مباشرة بعد انتهاء مسرحية حزنهم عليه".


أتى تصريح السبسي بحسب تصريحه بسبب مخاوف من توظيف رئيس الحكومة والمرشح الرئاسي يوسف الشاهد أجهزة الدولة لتصفيته وتصفية حزب نداء تونس أو الاستيلاء عليه، حسب تعبير السبسي.


وغادر رئيس اللجنة المركزية لحركة "نداء تونس" حافظ قايد السبسي تونس منذ أكثر من أسبوع وبات يقيم في فرنسا، بسبب خشيته من "تلفيق تهم له من قبل خصمه رئيس الحكومة يوسف الشاهد وملاحقته قضائياً".


وفي تصريحه أوضح حافظ قايد السبسي أنّه اضطر للتغيّب عن موكب الأربعينية بسبب مخاوف من أن يقوم رئيس الحكومة والمرشح الرئاسي يوسف الشاهد، الذي اتهمه بخيانة الرئيس الراحل حيّاً وميتاً، بـ"توظيف أجهزة الدولة لتصفيته وتصفية حزب نداء تونس، الذي أسّسه الراحل الباجي قايد السبسي، أو الاستيلاء عليه، بعد حملة المضايقة والتشويه التي طالته".


وسبق أن اتهم نجل السبسي يوسف الشاهد باستهدافه باستعمال أجهزة الدولة، حيث اتهمه قبل أسبوعين بتوجيه تعليمات لقوات أمن مطار قرطاج "للتنكيل به والعبث بأغراضه، وتعمد تعريضه لإجراءات تفتيش استثنائية لا تليق بمواطن"، غير أنّ الاتهامات ينفيها دائماً الشاهد، قائلاً إنه يدفع ثمن رفضه لتدخل نجل الرئيس في التعيينات داخل أجهزة الدولة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!