الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نتنياهو يدعو لضغط أكبر على إيران قبل زيارته بريطانيا
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم قبيل توجهه الى لندن، أن الوقت الحالي ليس ملائمًا للتفاوض مع إيران، بل يجب تكثيف الضغوط عليها لثنيها عن الاستمرار في نشاطاتها العدوانية.


ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، إلى ممارسة مزيد من "الضغط" الدولي على إيران، غداة إعلانها عن تقليص جديد في التزاماتها النووية.


وقال نتانياهو "هذا الصباح أُبلغنا بانتهاك آخر، مزيد من التحدي من إيران، هذه المرة في سعيها لحيازة أسلحة نووية".


وأشار إلى استمرار طهران في خرق التزاماتها سعياً للحصول على أسلحة نووية. منوهًا إلى أن هذه التطورات تنضم الى نشاطاتها العدوانية ضد الملاحة الدولية وضد دول المنطقة. ولفت إلى أنها لم تكف عن محاولاتها لارتكاب هجمات دامية ضد دولة إسرائيل.


وجاء إعلان الرئيس حسن روحاني، الأربعاء، عن تقليص الالتزامات النووية، بعد وقت قصير من فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران، هي الأخيرة في سلسلة من التدابير العقابية ومن ضمنها حظر على صادرات النفط الإيراني.


وتجري إيران وثلاث دول أوروبية -- بريطانيا وفرنسا وألمانيا -- محادثات بهدف إنقاذ اتفاق نووي أبرم عام 2015 وانسحب منه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مايو العام الماضي.


وسيبحث نتنياهو هذه القضايا وأخرى مع نظيره البريطاني بوريس جونسون ووزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر. ويرافق رئيس الوزراء في زيارته القصيرة كل من رئيس قسم العمليات في جيش الدفاع وقائد سلاح الجو.


ومن المتوقع أن يجتمع نتانياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل وذلك كما يبدو في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود. ولم يتم بعد تحديد الموعد النهائي للقاء القمة.


ليفانت_وكالات


نتنياهو يدعو لضغط أكبر على إيران قبل زيارته بريطانيا نتنياهو يدعو لضغط أكبر على إيران قبل زيارته بريطانيا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!