الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نائب رئيس شرطة دبي يشنّ هجوماً حاداً على حماس

نائب رئيس شرطة دبي يشنّ هجوماً حاداً على حماس
ضاحي خلفان

توجه نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، إلى شنّ هجوم حاد على حركة "حماس" الفلسطينية، مطالباً العرب بـ"القضاء عليها".


وأشار خلفان، ضمن سلسلة تغريدات عرضها، أمس الجمعة، على حسابه في "تويتر"، أنّ "إسرائيل هي التي زرعت حماس في قلب منظمة التحرير، لتجعلها المشكلة لحل القضية الفلسطينية"، مشدداً على أنّه "إذا قضت إسرائيل على حماس فقد قضت على نفسها".


اقرأ أيضاً: صواريخ تطال عسقلان وأسدود.. وإسرائيل: حماس ستدفع ثمن هجماتها


وخمّن نائب قائد شرطة دبي، أنّ تل أبيب تحتاج إلى "حماس" كي "تدفع عنها تهم العالم الموجهة إليها بالعنصرية"، وأردف: "لو قضت إسرائيل على حماس لقضت على المبرر بعدم قيام الدولة الفلسطينية (على مسؤوليتي)".


وخمّن أنّ قيادات "حماس" الذين قتلتهم إسرائيل خلال الجولة الراهنة، من التصعيد العسكري حول غزة، هم "غلابا مخدوعون"، متابعاً: "أما القادة في حماس، المصنوعين إسرائيلياً، فهم يبقون باستمرار"، متوقعاً وقوف تنظيم "الإخوان المسلمين" وراء "حماس" كذلك، معتبراً التنظيم في الوقت نفسه بأنه "خيار إيراني وخيار إسرائيلي"، واستكمل: "فعلى العرب القضاء على حماس".


حماس


هذا وكان قد كشف الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، أنّ قواته استهدفت مقر مدير جهاز الأمن لحركة "حماس" في قطاع غزة، توفيق أبو نعيم، وذكر الجيش الإسرائيلي، في تغريدة عرضها على حسابه في موقع "تويتر": "ضربنا منذ قليل مكتبه الذي كان يستخدمه لقيادة ومراقبة البنية التحتية العسكرية".


ويعيش الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، منذ 8 مايو، تصعيداً حاداً متواصلاً، بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!