الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ميليشيا مدعومة من إيران تستولي على ممتلكات المدنيين في البوكمال

ميليشيا مدعومة من إيران تستولي على ممتلكات المدنيين في البوكمال
ميليشيا مدعومة من إيران في البوكمال \ تعبيرية \ متداول

ظاهرة ليست الأولى من نوعها حيث باتت منازل المدنيين, تحت رحمة الميليشيات الإيرانية وعناصر النظام, وبحسب مصادر إعلامية استولت الميليشيات الإيرانية على عشرات المنازل في مدينة "البوكمال" بريف دير الزور الشرقي.



وأفادت شبكة عين الفرات، اليوم الأحد، إن عناصر من الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني استولوا على ممتلكات المدنيين في مدينة البوكمال بريف دير الزور.


وأضافت الشبكة, إلى أن معظم العناصر المنضمين إلى الفوج هم من أبناء المنطقة، وأن الاستيلاء استهدف متجرين في مدينة البوكمال.




ونشرت الشبكة, صورة من مدينة البوكمال تظهر حاجز للفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني وإنتشار عناصره بين المدنيين قرب الجامع الكبير في وسط المدينة, بعد أن استولت الميليشيات على محل تجاري يعود لأحد المدنيين وحولته إلى نقطة تفتيش (حاجز).


 


https://www.facebook.com/euphrateseye/photos/pcb.2944547985605124/2944547892271800/?type=3&theater






وقامت عناصر النظام السوري بتعفيش وسرقة الحطب من الأراضي الزراعية بريف مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرتها المشتركة مع الميليشيات الإيرانية.




وسبق أن استولت ميليشيات مدعومة من إيران على منازل المدنيين في مناطق سيطرتها، حيث قالت شبكة دير الزور 24 إن ميليشيات لواء الباقر بدأت بالاستيلاء على ممتلكات السكان في قرية الحسينية غربي دير الزور.



وسيطرت الميليشيات الموالية لإيران وقوات النظام على البوكمال في تشرين الثاني 2017، بعد انسحاب تنظيم "داعش" منها.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!