الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ميليشيا حزب الله تتهم اللبنانيين مجدداً بالعمالة!
ميليشيا حزب الله تتهم اللبنانيين مجدداً بالعمالة!

مجدداً وجّهت ميليشيات حزب الله اللبنانية الاتهامات إلى بعض اللبنانيين بالعمالة للخارج، وأن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تتحرك في الخفاء لمنع تشكيل الحكومة.


هذا واتهم نائب أمين عام حزب الله، نعيم قاسم، مجددا أطرافا لبنانية بالعمالة للخارج، واعتبر أن المعرقل الأول في تشكيل الحكومة هي أميركا، لأنها تريد حكومة على شاكلتها.


وبحسب تصريح قاسم إن واشنطن تتحرك في الخفاء، وتفرض شروطها، وتسعى إلى أن تكون النتائج لمصالحها، مشيراً إلى أن أميركا تريد حصتها من لبنان.


وتتزامن تلك التصريحات من قيادي في ميليشيا حزب الله، مع تصريح السفير الأميركي السابق لدى لبنان، جيفري فيلتمان، الذي اعتبر فيه أن سمعة "حزب الله" تآكلت خلال المظاهرات التي يشهدها لبنان حالياً، وأن الحزب لم يعد نظيفاً.


وأضاف فيلتمان: "إن مطالبة نصر الله للمتظاهرين بالعودة إلى بيوتهم لم يصغِ إليها المتظاهرون وحتى من داخل طائفته، فبعضهم استمع والبعض لم يعره اهتماماً، وهو مشهد جديد لم يشهده لبنان من قبل".


وأكد: "لقد رأينا واستمعنا إلى خطابات نصر الله.. 4 خطابات طالب فيها المتظاهرين بالعودة إلى منازلهم لكنهم لم يعودوا".


وتابع فيلتمان قائلاً: إن محاولة حزب الله التشكيك بالمتظاهرين ونواياهم قوّضت السمعة التي عمل عليها لعقود، وأصبح اليوم مثله كمثل بقية الأحزاب السياسية في لبنان التي فقدت مصداقيتها مع الشعب.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!