الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ميليشيا حزب الله العراقي تهدد نواب عراقيين!
ميليشيا حزب الله العراقي

بعد أحداث السفارة الأمريكية وهجوم أنصار حزب الله العراقي والتطور السياسي في البلاد هددت كتائب ميليشيا حزب الله برلمانيين عراقيين أمس الأربعاء: "نراقبكم عن كثب"، للذين لن يصوتوا على مشروع قانون إخراج القوات الأميركية من العراق.


وفي التفاصيل، أصدرت الميليشيا بياناً قالت فيه إنها تراقب عمل البرلمان الأسبوع القادم للمباشرة بتشريع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد.


ما دفع بعضو البرلمان العراقي، سركوت شمس الدين، بالرد على تهديد الميليشيا بأن لا أحد يستطيع تهديد البرلمان والنواب على الإطلاق، قائلاً إن البرلمان صوت الشعب ولا أحد يملك سلطة تقويضه، خاتماً: "نقطة على السطر".


وسبق أن أعلن التلفزيون الرسمي العراقي، مساء الأربعاء، عن انسحاب جميع المتظاهرين من محيط السفارة الأميركية في بغداد. وتوجه المتظاهرون إلى مخارج المنطقة الخضراء المحصنة، حيث مقر السفارة وساروا وهم يهتفون "حرقناهم"، فيما قامت شاحنات بنقل هياكل حديدية وخيم استخدمها هؤلاء للاعتصام المفتوح، الذي كانوا أعلنوه الثلاثاء عند محيط السفارة.


كما أكدت وكالة الأنباء العراقية أن وزير الداخلية أشرف على انسحاب المتظاهرين من أمام السفارة، حيث قام أنصار كتائب حزب الله ونصبوا خيماً في الضفة الثانية، مقابل السفارة.


ودعت سابقاً هيئة الحشد الشعبي، وبعد وقوع مواجهات في محيط السفارة، أنصار الفصائل المنضوية ضمنها إلى الانسحاب.


كما أمرت قيادة الحشد أنصارها بالانسحاب من أمام السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد بعد يوم من الاعتصام، لكن أحد الفصائل الموالية لإيران رفض ذلك.


ودعا الحشد في بيان وجهه إلى أنصاره إلى "الانسحاب احتراماً لقرار الحكومة العراقية التي أمرت بذلك" معتبراً أن رسالة المتظاهرين وصلت".

لكن مسؤولاً رفيعاً في كتائب حزب الله الفصيل الموالي لإيران، أكد لفرانس برس سابقاً رفضه الانسحاب والاستمرار في الاعتصام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!