الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ميدفيديف: عظمة ديوكوفيتش سيُعترف بها في نهاية المطاف
يكتسب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس (يمين) الاحترام لإنجازاته التي حطمت الأرقام القياسية ، لكن الاعتراف الكامل بعظمته قد لا يأتي إلا بعد تقاعده ، بحسب دانييل ميدفيديف (يسار) آن كريستين بوجولات. أ ف ب

تحول المد في تفضيل أسطورة التنس نوفاك ديوكوفيتش في كسب الاحترام الذي يستحقه من متابعي الرياضة، لكنه قد يضطر إلى الانتظار لسنوات بعد التقاعد حتى يتم تقديره بالكامل، بحسب دانييل ميدفيديف.


وكان ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً يتحدث بعد عودة ديوكوفيتش من تأخره بمجموعة ليهزمه 4-6 و6-3 و6-3 في المباراة النهائية في باريس ليحقق رقماً قياسياً في لقب بطولة الماسترز 1000 يوم الأحد.


جاء ذلك بعد يوم واحد من فوز اللاعب الصربي البالغ من العمر 34 عاماً في نصف النهائي ليؤكد لنفسه تحقيق إنجاز آخر، وهو المصنف الأول عالمياً في نهاية الموسم للمرة السابعة.


وبذلك أنهى آمال ميدفيديف الضئيلة في الإطاحة به، بعد شهرين من تحطيم أحلام ديوكوفيتش الروسي في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في نهائي أمريكا المفتوحة.


تحدث ديوكوفيتش عن الحب الذي شعر به من جَمهور الولايات المتحدة المفتوحة في ذلك اليوم الذي لم يكن كذلك دائماً في أي مكان آخر - في نهائي ويمبلدون هذا العام، أثار غضبه في عدة مناسبات بسبب وقوف المتفرجين إلى جانب الخَصْم ماتيو بيريتيني.


لسنوات عدّة أيضًا، كان يُنظر إليه على أنه الشخص الغريب من بين المنافسين الثلاثة العظماء الذين فاز كل منهم بـ20 بطولات كبرى.


روجر فيدرر ورافائيل نادال محبوبان بشكل عام، لكن الصربي المكثف والعميق التفكير يثير مشاعر فاترة. ومع ذلك، يعتقد ميدفيديف أن الرجل الذي يسميه "صديقه" سيحصل في النهاية على التقدير الذي يستحقه لإنجازاته. قال ميدفيديف: "لدي شعور بأن الناس يبدأون أكثر فأكثر في احترام ما فعله في التنس".


"لأنه، حسنًا، يواصل تحطيم الأرقام القياسية. "أشعر أنه ما لم يكونوا كارهين حقيقيين، وليسوا معجبين حقيقيين، يبدأ الناس في رؤية ما فعله ويرون أنه قادر على فعل المزيد."


تحطيم كل الأرقام القياسية


يقول ميدفيديف إن هذا الفهم لمدى عظمة اللاعب ديوكوفيتش لن يصل إلى الازدهار الكامل بسرعة. قال ميدفيديف: "اعتقد أنه ربما بعد عشر سنوات من تقاعده، لأنه سيكون هناك أشخاص سيبدأون في مشاهدة التنس ولن يروه يلعب".


"مثلي تمامًا، لم أشاهد (بيت) سامبراس يلعب، كنت صغيراً جداً لكنني سمعت أنه كان مذهلاً - سيكون الأمر نفسه. "سيكون هناك أشخاص جدد يأتون إلى التنس وسيقرأون فقط في ويكيبيديا ما كانت النتائج.


"من كان رَقْم 1 عالمياً لمعظم الأسابيع، في معظم الأوقات في النهاية، وسيقومون برؤية نوفاك في كل مكان.


"عندها سيبدأ الناس في فهم، حسنًا، هذا مذهل ما فعله." لدى ديوكوفيتش رد مخزون على الأسئلة المتعلقة بكيفية تقييم إنجازاته.




ديوكوفيتش يسحق غريمه القديم نيشيكوري في بطولة أميركا المفتوحة صورة تعبيرية © الحساب الرسمي لديوكوفيتش على إنستغرام. أرشيفية

"بالطبع، عندما أتفوق على أحد الأبطال السابقين، ولا سيما الشخص الذي كنت أتطلع إليه عندما كنت طفلاً مثل بيت سامبراس (قبل يوم السبت، كان تعادل مع الأمريكي في المركز السادس لإنهاء الموسم رَقْم واحد عالميًا)، قال ديوكوفيتش: "هذا يعني العالم لي. إنه نوع من الشعور السريالي. ولكن، نعم، أعني، بشكل عام، من الصعب لي فقط التفكير بشكل كامل في ما تم تحقيقه.


"ليس هذا الأسبوع فقط ولكن بشكل عام في مسيرتي المهنية، لا يمكنني تكريس نفسي للتفكير في الإنجازات التاريخية."


على الرغم من ذلك، لا يخفي ديوكوفيتش رغبته في الاستمرار في وضع معايير جديدة. وقال "إنه هدف، نعم، إثبات أنني أستطيع تحطيم كل الأرقام القياسية". "أنا متحمس جدا للاستمرار."


اقرأ المزيد: أستون فيلا يقيل مدربه سميث

في لحظة انتصاره قدم التشجيع لـ "الأخطبوط"، حيث اشتهر ميدفيديف بقدرته على استعادة الكرات من المواضع المستحيلة.


وقال ديوكوفيتش: "إنه لاعب كامل وشامل.


"إنه يضيّق الخناق على المصنّف العالمي رقم 1. أنا متأكد من أنه سيحصل عليه في النهاية، وعندما يفعل، يكون الأمر مستحقاً تماما. "إنه قائد الجيل القادم من اللاعبين، ويتحدى نحن الثلاثة الكبار."


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!