الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
منطاد تجسس إسرائيلي في سماء لبنان دون مقاومة
منطاد تجسسي إسرائيلي في سماء لبنان دون مقاومة

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام أن إسرائيل أطلقت صباح اليوم الإثنين منطاداً تجسسياً مقابل منطقة العاصي في بلدة ميس الجبل المحاذية للحدود اللبنانية الإسرائيلية.


وكانت قد أعلنت وسائل إعلام لبنانية محلية رسمية في وقت سابق، أن طائرة استطلاع إسرائيلية مسيّرة حلّقت فوق جنوب لبنان ليلاً، فيما أفادت وكالات إعلامية أنه لم يتم التصدي لها.


كما توقعت وسائل إعلام إسرائيلية، أن يكرر أمين عام حزب الله، توجيهَ ضربة لإسرائيل تنفيذاً لرغبة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "نصر الله ربما سيرسل مقاتلين لتنفيذ هجوم جديد على أمل دفع ثمنٍ بالدم، وذلك انتقاماً من إسرائيل التي أحبطت هجوماً إيرانياً بطائرات بدون طيار على مرتفعات الجولان".


كما أوضحت: "ضربات حزب الله لم تسجل إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، لأن قادة الجيش توقعوا ما سيفعله نصر الله بعد هجوم الطائرتين المسيّرتين".


وكانت قد أعربت الخارجية الأميركية، مساء الأحد، عن قلقها من تصعيد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل، بعد تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.


وأكدت: "الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بوجه الصواريخ التي أطلقها حزب الله على قاعدة إسرائيلية في منطقة حدودية".


وأضافت: "على حزب الله أن يمتنع عن أعمال معادية من شأنها تهديد أمن لبنان واستقراره وسيادته، هذا الأمر هو مثال آخر على دور وكلاء إيران المزعزع للاستقرار، عبر تقويض السلام والأمن في المنطقة".


ليفانت-وكالات


منطاد تجسس إسرائيلي في سماء لبنان دون مقاومة منطاد تجسس إسرائيلي في سماء لبنان دون مقاومة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!