الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • منذ شهر آب حتى الآن... 4300 مهاجر غير شرعي إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا

منذ شهر آب حتى الآن... 4300 مهاجر غير شرعي إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا
العثور على 4 جثث لمهاجرين على حدود بولندا وبيلاروسيا

منذ بداية آب/أغسطس، وصل أكثر من 4300 مهاجر غير شرعي إلى ألمانيا عبر روسيا البيضاء وبولندا، حسبما أفادت سلطات إنفاذ القانون الألمانية لوكالة DPA يوم الأربعاء.


معظم المهاجرين هم من العراق وسوريا واليمن وإيران. توجه المهاجرون غير شرعيون في المقام الأول إلى ولايات فيدرالية مثل براندنبورغ وساكسونيا ومكلنبورغ فوربومرن.


تشير البيانات إلى أنه في المدّة من يناير إلى يوليو 2021، وصل 26 شخصاً فقط بشكل غير قانوني إلى ألمانيا على طريق بيلاروسيا، ومع ذلك، ارتفع العدد في أغسطس إلى 474 شخصا، بينما ارتفع في سبتمبر إلى 1914.


بحلول 11 أكتوبر، سجل ضباط الشرطة الفيدرالية 1934 أجنبياً دخلوا بشكل غير قانوني ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا. تمتلئ مراكز الإيواء المؤقت، خاصة في براندنبورغ.


هذه المراكز مصممة لتستوعب 3500 شخص. ومع ذلك، الآن، بسبب الخيام المدفأة، تمت زيادة السَّعَة مؤقتاً لتصل إلى 4600. لذلك من الممكن أن يرتفع إلى 5000 مكان.




جندي بولندي على الحدود مع بيلاروسيا، حساب حرس الحدود البولندي/ تويتر جندي بولندي على الحدود مع بيلاروسيا، حساب حرس الحدود البولندي/ تويتر

وأكد ممثل عن وزارة الداخلية الألمانية، الإثنين المنصرم، أن الإدارة تحقق في قضايا نقل مهاجرين غير شرعيين إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا وبولندا. ووفقاً له، فإن التحقيق في ألمانيا يستهدف أيضاً منظمين محتملين ومن يقفون وراءه. في الوقت نفسه، أوضحت وزارة الشؤون الداخلية الألمانية أن التحقيق تتم من قبل سلطات العدل الحكومية والمدعين المحليين.


اقرأ المزيد: تعدين العملات يهدد الشبكة الكهربائية بإيران

وقال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في نهاية آيار/مايو إن بلاده كانت بمنزلة حاجز يمنع الهجرة غير الشرعية إلى ليتوانيا، ولكن في سياق الضغط السياسي الغربي قد تتوقف مينسك عن التفكير فيما إذا كان ينبغي لها الاستمرار في القيام بذلك.


في وقت سابق، اتخذت السلطات البولندية قراراً بإدخال حالة الطوارئ العامة في المناطق على حدود بيلاروسيا بسبب الوضع مع المهاجرين.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!