الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مندوب السعودية في الأمم المتحدة ينفي دعوته للجعفري بمنزله

مندوب السعودية في الأمم المتحدة ينفي دعوته للجعفري بمنزله
مندوب السعودية في الأمم المتحدة ينفي دعوته للجعفري بمنزله

أعلن عبد الله المعلمي مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة مساء الجمعة عن نفيه لما تداولته صحيفة سورية عن دعوته مندوب النظام السوري، بشار الجعفري، إلى حفل في منزله الخاص.


وأضاف المعلمي: "أتمنى لو كان ذلك التقرير صحيحاً، يسعدنا أن تعود سوريا إلى الصف العربي، وأن تكون دولة تمارس دورها ومهامها ضمن إطار الصف العربي، وأن تتخلى عن مواقفها تجاه شعبها في الوقت الحاضر".


وأضاف: "لو صح ذلك لكنا أول المرحّبين بسوريا وبالسفير بشار الجعفري. لكن هذا الخبر الذي ذُكر غير صحيح على الإطلاق. هناك من حضر دعوة العشاء التي أقمتها في منزلي تكريماً للدكتور فهد المبارك، وزير الدولة السعودي، ولم يكن بينهم السفير السوري".


كما أوضح المعلمي اللغط الذي حصل قائلاً: "الذي حدث هو أنه في اليوم التالي كانت هناك ندوة على مستوى الجمعية العامة حضرتها كل الدول وعشرات المندوبين الدائمين. وفي نهاية الندوة دعونا الحاضرين إلى حفل استقبال أقيم على شرف الدكتور فهد المبارك، لكي يتمكن المندوبون من التعرف عليه شخصياً. لم تكن هناك دعوة خاصة، أو دعوة على العشاء، أو دعوة في إطار خاص".


وأضاف: "السفير الجعفري رأى أن يحضر هذا الاستقبال، ورحّبنا به مثل ما رحبنا بعشرات السفراء الآخرين".


هذا وسبق أن نشرت صحيفة الوطن الموالية للنظام السوري، بدعوة عبد الله المعلمي مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، لمندوب النظام السوري في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، إلى منزله، في إشارة من الصحيفة بتقرب بين النظام والمملكة، ما نفاه المعلمي في تصريح الجديد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!