الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مناورات "السرب الأحمر" تحاكي الطيران الإيراني والسوري

مناورات
مناورات "السرب الأحمر" تحاكي الطيران الإيراني والسوري

كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي "أوفير جندلمان" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل "تويتر"، أن إسرائيل تعمل على وضع تدريبات تحاكي الطيران الإيراني والسوري لإسقاطه في حال وقعت حرب في الشرق الأوسط.




وأشار "جندلمان" من خلال تغريدته، أن التدريبات تتم بالتعاون مع "السرب الأحمر" الذي يحاكي طيران " العدو" على حد تعبيره، حيث أكد المتحدث الرسمي لرئيس الحكومة أن: "طيارو السرب الأحمر ينتحلون أسماء عربية ويضعون أعلام العدو على بدلاتهم كي تكون أجواء التدريبات واقعية".




ويُعرف "السرب الأحمر" بأنه هو السرب المكلف بعملية محاكاة لتكتيكات العدو وأساليبه وبعد ان يتقن استخدامها، يقوم بتنفيذها ضد بقية الأسراب من نفس سلاح الجو الإسرائيلي، حتى يتوفر لدى طيّاري هذه الأسراب رؤية واضحة لما قد يواجهونه فى الحرب مع العدو.




وكان الطيران الإسرائيلي قد صعّد في الأونة الأخيرة ضد مواقع وقواعد عسكرية إيرانية داخل الأراضي السورية، في الوقت الذي تهدد فيه الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجراءات صارمة ورادعة ضد إيران في حال هددت أمن وسلامة الخليج وإسرائيل.

ويذكر ان وزارة الدفاع الأمريكية أرسلت حاملة الطائرات الأضخم في العالم "لنكولن" إلى مياه الخليج العربي، وذلك في خطوة واضحة لردع أي مغامرة إيرانية ضد القوات الأمريكية المتواجدة في الخليج والعراق، وحماية حلفاء الولايات المتحدة في الخليج.


 


ويقصد بهذه الكلمة ان هذا السرب مكلف بعملية محاكاة لتكتيكات العدو واساليبة وبعد ان يتقن استخدامها يقوم بتنفيذها ضد بقية الاسراب من نفس سلاح الجو التابع له حتى يتوفر لدى طيارين هذة الاسراب رؤية واضحة لما قد يواجهونة فى الحرب مع العدو.



مناورات "السرب الأحمر" تحاكي الطيران الإيراني والسوري مناورات "السرب الأحمر" تحاكي الطيران الإيراني والسوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!