الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • من عمر الـ8 إلى الـ72.. نساء يُغتصبن ويقتلن في تيغراي

من عمر الـ8 إلى الـ72.. نساء يُغتصبن ويقتلن في تيغراي
تيغراي

نقلت راهبة تعمل في إقليم تيغراي ما تراه من فظائع تحدث في الإقليم الإثيوبي إلى صحيفة "الغارديان"، لافتةً إلى أنّ الوضع سيء إلى درجة أنّ الضباع تأكل جثث فتيات قتلن عقب تعرضهن للاغتصاب.


وصرّحت الراهبة الإثيوبية التي لم يكشف عن هويتها للحفاظ على سلامتها، والتي تعمل في ميكيلي عاصمة تيغراي والمناطق المحيطة بها، أنّ فتيات لا تتعدّى أعمارهن الثماني سنوات، وحتى النساء في سن الـ72، يتعرضن للاغتصاب، لافتةً إلى أنّ الاغتصاب يقع في الأماكن العامة وأمام الأسرة والأزواج وأمام الكل.


اقرأ أيضاً: رجل دين مسيحي يفضح مجازر أديس أبابا بتيغراي


ولفتت إلى أنّ بعض الفتيات جرى قطع أرجلهن وأيديهن، وأنّه يجري ترك جثثهن من دون دفن لتأكلها الضباع، متابعةً: "أينما توجد قوات إريترية أو إثيوبية هناك مأساة.. وكل امرأة معرضة لهذا الأمر، وليس لمرة واحدة فقط".


وأكملت بالقول: "هناك 70 ألف مدني يتعرضون للهجوم.. هناك الكثير من النهب والقتال والاغتصاب، وكل هذه الأفعال الوحشية تستهدف المدنيين"، موضحةً أنّه "هذه المنطقة مغلقة بشكل كامل والدعم الذي يحتاجه الناس مقطوع".


تيغراي


وأكملت بالقول: "نحن في حالة من الوحدة والعزلة والإهمال.. على العالم أن يتحرك لاتخاذ إجراءات ضد هذه الفظائع، وأن يدين قتل المدنيين.. الناس اضطروا إلى مغادرة منازلهم وتعرضوا للعنف الجنسي.. لا أعرف ما هو أسوأ، الموت في الأدغال أو الموت جوعاً أو في السجن أو بالسلاح، الشباب خائفون جداً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!