الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل وإصابة 3 أطفال على يد مليشيا الحوثي في اليمن
مقتل وإصابة 3 أطفال على يد الحوثيين في اليمن

بالتزامن مع استمرار انتهاكات جماعة الحوثي بحق المدنيين في اليمن من خلال القنص والخطف وزرع الألغام، قتل وجرح، أمس الأحد، 3 أطفال في الحُديدة غربي البلاد.


وبحسب المصادر قتل طفل وأصيب شقيقه وشخص آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثي في منطقة الحيمة جنوب مديرية التحيتا بمحافظة الحُديدة أثناء عودتهم على متن سيارة إلى منازلهم.


وأكدت المصادر أن الطفل أنس عبدالكريم، البالغ من العمر 7 سنوات قتل وأصيب شقيقه عبد المولى عبد الكريم البالغ من العمر 4 سنوات بجروح بالغة، في الانفجار الذي أدى أيضاً إلى إصابة المواطن عبدالرحمن فيصل السلمي.


فيما حولت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، الساحل الغربي إلى واحد من أكبر حقول الألغام في العالم، الأمر الذي يشكل كابوساً يؤرق الأهالي، حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا في صفوفهم معظمهم نساء وأطفال.


في حين يستمر مسلسل انفجار العبوات والألغام الحوثية لتودي بحياة المئات من المدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال في مناطق جنوبي الحُديدة، وغربي تعز، كما أوقعت مئات الإصابات في صفوف السكان، وتسببت بحالات إعاقة دائمة للعديد منهم.


وبالتزامن مع تلك الحادثة أصيب طفل في الثالثة عشرة من العمر، الأحد، برصاص قناصة ميليشيات الحوثي في مديرية التحيتا بمحافظة الحُديدة.


ويعاني اليمنيون من انتهاكات مليشيا الحوثي المستمرة بحقهم في المناطق التي تسيطر عليها تلك الميليشيات المدعومة من إيران، مع استمرار قصفهم واستهدافهم للمواطنين في الأحياء السكنية بشكل مباشر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!