الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل فلسطينية برصاص إسرائيلي بذريعة محاولة طعن
قوات إسرائيلية / أرشيفية
قُتلت امرأة فلسطينية برصاص الشرطة الإسرائيلية، عند باب السلسلة في القدس الشرقية المحتلة، بذريعة محاولتها القيام بعملية طعن.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن السيدة التي أطلق عليها النار في باب السلسلة بالبلدة القديمة هي من قباطية بمدينة جنين وتبلغ من العمر 30 عاما.

وزعمت الشرطة الإسرائيلية في بيان أن المرأة كانت تحمل أداة حادة حاولت طعن عناصر من الشرطة في إحدى الطرق المؤدية إلى مسجد الأقصى في مدينة القدس، اليوم الخميس.

وسمع إطلاق نار وشاهدت مراسلة "فرانس برس" جثة امرأة على الأرض، تم تغطيتها فيما بعد.

وفي الأثناء، قتل فجر اليوم الخميس، شاب وأصيب اثنان آخران، برصاص قوات إسرائيلية، في بلدة برقين، جنوب غربي جنين.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن شهود عيان لـوكالة الأنباء الفلسطينية قولهم " إنّ ن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي حاصرت منزلاً في منطقة المطلة الواقعة بين بلدتي اليامون وبرقين، وانتشرت في محيطه".

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي غرب رام الله

وأطلقت القوات النار على الشاب من مسافة الصفر في محيط المنزل المذكور، ما أدى إلى مقتله، وإصابة مواطنين آخرين جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفقاً للشهود العيان أنفسهم.

اقرأ أيضاً: إصابة جنديين إسرائيليين باشتباكات مع فلسطينيين عند قبر النبي يوسف بنابلس

يشار إلى أنّ الجيش الإسرائيلي أكّد، الأحد الماضي، أنه تم "تصفية" 5 فلسطينيين، على الأقل في تبادل لإطلاق النار في عدة نقاط في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه قتل الفلسطينيين الخمسة يأتي كجزء من عملية اعتقالات واسعة النطاق ضد نشطاء حركة حماس في الضفة، في وقت يستعد الجيش لإمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة على خلفية سقوط القتلى في الضفة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!