الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل عدد من الحوثيين في استهداف شمال الجوف وجبهة ناصع

مقتل عدد من الحوثيين في استهداف شمال الجوف وجبهة ناصع
اليمن_ مقتل حوثيين
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دولياً، إنها أوقعت، اليوم الاثنين، قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي بنيران قواتها في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية. الحوثيين 

ذكر الموقع الرسمي للدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش استهدفت مجموعتين تابعتين للحوثيين، إحداهما في جبهة الجَدافر والأخرى في جبهة حويشان شمال شرقي مدينة الحَزم (مركز محافظة الجوف)".

أكد "مقتل وإصابة عدد من عناصر الحوثيين وتدمير آليات تابعة لها".

وأشار إلى "قصف مدفعية الجيش آليات قتالية للحوثيين في منطقتي المواجهات، ما أدى إلى تدمير عربة وآلية قتالية، ومقتل عدد من العناصر".

من جانبه، أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني أنّ طيران تحالف دعم الشرعية دمّر طقمين تابعين لمليشيا الحوثي الإنقلابية في جبهة ناطع، وأسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنهما من عناصر المليشيا.

https://twitter.com/Yem_army_media/status/1427032369995911170

وسبق أنّ نفّذت قوات التحالف لدعم الشرعية في 9 أغسطس الحالي ضربة جوية استهدفت اجتماعاً لقيادات ميليشيا الحوثي بأطراف محافظة مأرب شرقي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن قصفت في وقت متأخر من مساء الاثنين اجتماعاً لقيادات ميليشيا الحوثي في جبهة رحبة جنوب غرب محافظة مأرب.

اليمن_ جماعة الحوثيين

وأكد المركز في بيان مقتضب، مصرع جميع من كانوا في الاجتماع، إضافة إلى تدمير 5 أطقم بما عليها من مسلحين وعتاد.

اقرأ أيضاً: عملية نوعية للتحالف تستهدف اجتماعاً لقيادات “الحوثي”

ورفضت ميليشيا الحوثي، إجراء أي حوار مع المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن الذي تم الإعلان عن تعيينه مؤخراً ولم يبدأ مهامه، إلا بتنفيذ اشتراطات مسبقة.

أكد الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبدالسلام، أن “تعيين مبعوث جديد لا يعني شيئاً”.

ليفانت نيوز_ المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!