الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل ثمانية عناصر من إرهابيي داعش في العراق
مقتل ثمانية عناصر من إرهابيي داعش في العراق

قتل 8 عناصر من داعش الإرهابي في جبل قرة جوغ بالعراق كانوا يخططون للهجوم على أحد نقاط الفوج الماسكة خط الصد باتجاه الجبل، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد.


وأكدت الوزارة في بيان لها: "من خلال المراقبة والرصد بالكاميرات الحرارية ومفرزة الكورنيت التابعة إلى فوج مقاتلة الدروع قيادة فرقة المشاة الرابعة عشرة، تم رصد مجموعة من الدواعش يستقلون دراجات نارية داخل مضافة في جبل قرة جوغ، كانوا يرومون الهجوم على أحد نقاط الفوج الماسكة خط الصد باتجاه الجبل تم معالجة الهدف وقتل 8 عناصر من تنظيم داعش بصاروخ كورنيت ضد الملاجئ".


وأضاف: "جرت العملية بإشراف مباشر من قائد الفرقة العميد درع الركن كامل صالح العيثاوي، الذي حث المقاتلين على بذل المزيد من الجهود لمسك خط الصد باتجاه سلسة جبال قره جوغ".


وكانت قد أكدت مصادر رسمية عراقية مقتل أربعة عناصر من شرطة حماية نفط بيجي، بهجوم شنّه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية/داعش الإرهابي، وقتل الانتحاري الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً، اليوم الأحد.


وبحسب خلية الإعلام الأمني في بيان لها: “تعرّض عناصر من عصابات داعش الإرهابية، مساء أمس على نقطة تابعة لشرطة حماية نفط بيجي في خط السحل”.


وأضاف البيان: “منتسبي النقطة ردوا على هذا التعرض، وتمكنوا من قتل إرهابي انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً”.


وأكد: “الحادث أسفر عن استشهاد 4 من عناصر الشرطة، وقد شرعت قوة أمنية بتفتيش المنطقة وخلال هذا الواجب انفجرت عبوة ناسفة أدت الى إصابة ضابط”.


وكان العراق قد أعلن عام 2017 الانتصار على تنظيم داعش باستعادة كامل أراضيه من قبضة التنظيم، والتي كانت تقدر بثلث مساحة البلاد اجتاحها داعش صيف 2014، لكن التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد وتشنّ هجمات بين فترات متباينة على طريقة حرب العصابات التي كانت تتبعها قبل 2014.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!