الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل ثلاثة عراقيين... وغاضبون يحرقون وقفاً شيعياً
مقتل ثلاثة عراقيين وغاضبون يحرقون وقفاً شيعياً

قتل ثلاث متظاهريين عراقيين اليوم الاحد اثنان منهم في محافظة ذي قار وثالث في ميناء أم قصر بمدينة البصرة جنوبي العراق، وذلك أثناء تفريق قوات الأمن العراقية محتجين باستخدام الرصاص.


ومن جانب آخر أحرق متظاهرون غاضبون مبنى يعود للوقف الشيعي في محافظة ذي قار، وذلك بعد ساعات من إعلان مصادر في الشرطة العراقية ومصادر طبية، عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في ساعة متأخرة الليلة الماضية خلال إطلاق النار على المحتجين في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار.


وبحسب المصادر أن المحتجين تجمعوا عند ثلاثة جسور رئيسية في المدينة، واستخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية وعبوات الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وأن أكثر من 50 آخرين أصيبوا في اشتباكات بالمدينة الليلة، معظمهم بالرصاص الحي وعبوات الغاز المسيل للدموع.


كما أفادت المصادر أن 47 متظاهرا على الأقل جرحوا في المدينة التي شهدت احتجاجات واسعة منذ مطلع أكتوبر، حيث لا تزال المدارس مقفلة والدوائر الحكومية مغلقة.


وكان قد قطع المتظاهرون الجسور الخمسة في مدينة الناصرية على نهر الفرات عبر إشعال إطارات السيارات فيها، وذلك مع اتساع تحركات العصيان المدني في إطار الاحتجاجات المطلبية المتواصلة منذ نحو شهرين.


هذا وأعادت قوات الأمن العراقية افتتاح طريق محمد القاسم السريع وسط العاصمة بعد قطع محتجين أجزاء منه، بعد وقوع مواجهات بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين قرب جسر الأحرار وسط العاصمة بغداد. وأفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل متظاهر وجرح 12 آخرين خلال مواجهات مع قوات الأمن في العاصمة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!