الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 7 أشخاص في مواجهات مسلحة خلال توقيف متهم باغتصاب فتاة النيل الأزرق

مقتل 7 أشخاص في مواجهات مسلحة خلال توقيف متهم باغتصاب فتاة النيل الأزرق
اغتصاب

اندلعت مواجهات مسلحة في ولاية النيل الأزرق بالسودان مع قوات الشرطة، قتل على إثرها 7 أشخاص، خلال عملية توقيف متهم باغتصاب فتاة. 


وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا في شهر مايو/ آيار الماضي، فيديو يظهر اغتصاب فتاة على يد مسلحين بمحلية الروصيرص في ولاية النيل الأزرق، جنوب البلاد.


وبحسب صحيفة الانتباهة، الصادرة اليوم الخميس، فإنه وخلال عملية اعتقال المطلوبين، اندلعت مقاومة من قبلهم وتحولت إلى اشتباكات مع قوات الشرطة.


الإعدام لمرتكبي مجزرة الأبيض الطلابية في السودان


وكشف مدير شرطة إقليم النيل الأزرق، اللواء "حقوقي محمد صلاح الدين محمد"، أنه خلال عملية اعتقال المطلوبين للعدالة، وعددهم 3 أشخاص بمنطقة ”شانيشا“ بمحلية الرصيرص، قاوم المطلوبون، وتبادلوا إطلاق النار مع القوة الشرطية المنفذة لأمر القبض.


اقرأ المزيد: السعودية توقف 11 مواطناً أشعلوا النار لمخالفة النظام البيئي


وأردف: ”نجم عن الاشتباك، مقتل أحد المتهمين و5 مواطنين، وأحد أفراد الشرطة“، فيما أُصيب 3 من أفراد الشرطة و4 مواطنين، نتيجة الواقعة، كما نجح اثنان من الجناة في الهروب، وأكد على أن القانون سيطال كل مُعتدٍ.


اقرأ المزيد: تنفيذ القصاص بحق سعودي قتل زوجته كيّاً بالنار


يذكر أن حادثة اغتصاب فتاة النيل الأزرق، من قبل 3 أشخاص مسلحين، في مايو/ أيار الماضي، أثارت غضب السودانيين، الذين طالبوا بمحاسبة الجناة، ونددوا بتعرّض النساء لانتهاكات في بعض مناطق البلاد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!