الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 6 عناصر من قوات النظام في هجوم لداعش بإدلب
إدلب_ داعش
نفّذ تنظيم داعش هجوماً في إدلب قُتل على إثره 6 عناصر على الأقل من قوات النظام السوري ومسلحين مواليين له شمال غرب البلاد وأربعة متطرفين من الجنسية الأوزبكية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء الجمعة، أنّ عملية تسلل نفّذها متطرفون من الجنسية الأوزبكية على مواقع قوات النظام في محور حنتوتين بريف معرّة النعمان جنوب إدلب، أسفر عن مقتل 4 متطرفين من الجنسية الأوزبكية وستة عناصر من قوات النظام.

https://twitter.com/syriahr/status/1423742621013487620

في حين، قُتل عنصر من قوات النظام قنصًا برصاص الفصائل على محور قرية كفرموس بجبل شحشبو جنوب إدلب.

وقبل أسبوع حدث هجوم مماثل لداعش في محافظة دير الزور أسفر عن مقتل نحو 7 عناصر من قوات النظام، كما قضى 26 مسلحاً يوالون النظام في كمين تعرضوا له في فبراير الماضي في نفس المحافظة.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يتلاعب بملف الكيماوي.. ويُحاول التضليل

ورغم هزيمته العسكرية عام 2019، إلا أن خلاياه النائمة تمارس نشاطها وتنفّذ اعتداءات دموية. ومنذ إعلان القضاء على التنظيم قبل حوالي عامين وخسارته كل مناطق سيطرته، انكفأ التنظيم إلى البادية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور عند الحدود مع العراق حيث يتحصن مقاتلوه في مناطق جبلية.

على صعيد متصل، نفّذت قوات النظام، أمس الجمعة، قصفًا مكثفًا على قرية بينين و حرشها جنوب إدلب، كما قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة قرى حميمات والصحن وقليدين بسهل الغاب شمال غرب محافظة حماة.

من جانبها، قصفت الفصائل مواقع لقوات النظام على محور كفرنوران بريف حلب الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!