الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 58 مهاجراً قرب الشواطئ الموريتانية
مقتل 58 مهاجراً قرب الشواطئ الموريتانية

قتل 58 مهاجراً غير شرعي بعد غرق قاربهم قرب الشواطئ الموريتانية وتم إنقاذ 95 آخرين إلى الآن، بحسب وزارة الداخلية الموريتانية اليوم الخميس.


 


وبحسب بيان لوزارة الداخلية: "تمكنت إحدى دورياتنا الأمنية من اكتشاف ناجين من غرق قارب تقليدي قبالة الشواطئ الموريتانية، وبالتحديد عند منطقة قلب أجمل، ويتعلق الأمر بمهاجرين غير شرعيين كانوا يحاولون دخول إسبانيا".


 


ووفقاً للمعلومات الأولية التي تم الحصول عليها من بعض الناجين، فإن الزورق انطلق من العاصمة الغامبية بانجول. وكان على متن القارب 150 إلى 180 فرداً من ضمنهم نساء، خاصة الشباب ما بين 20 و30 سنة.


 


وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، يُعد الحادث واحداً من أكثر الكوارث فتكاً هذا العام بين المهاجرين الذين يحاولون خوض رحلات محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا.


وقالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان، إن القارب كان يحمل ما لا يقل عن 150 شخصاً وكان به القليل من الوقود بينما يقترب من موريتانيا، مشيرة إلى أن السلطات الموريتانية ساعدت الناجين في مدينة نواذيبو شمالي البلاد، إذ نُقِل عدد غير معروف من الجرحى إلى المستشفى.


وقال ناجون إن القارب الذي كان على متنه نساء وأطفال غادر غامبيا في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا لورا لونغاراروتي إن "السلطات الموريتانية تُنسِّق بكفاءة عالية مع الوكالات الموجودة حالياً في نواذيبو".


ولم يصدر أي بيان فوري من السلطات في غامبيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!