الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 10 متظاهرين في البصرة العراقية
مقتل 10 متظاهرين في البصرة العراقية

قتل ما لا يقل عن 10 متظاهرين وأصيب العشرات إثر إطلاق الرصاص الحي من قبل القوات الأمنية العراقية على المحتجين، في محافظة البصرة العراقية.


وبحسب المصادر المحلية، قامت قوات الأمن بإطلاق الرصاص الحي لتفريق متظاهرين حاولوا اقتحام مبنى مجلس محافظة البصرة، ما تسبب في ارتفاع أعداد القتلى والجرحى، رغم ذلك لا يزال عدد من المتظاهرين يتواجدون في محيط مجلس المحافظة.


فيما اشتبك المئات من المتظاهرين في العاصمة العراقية بغداد مع قوات مكافحة الشغب في شارع الرشيد، والتي ردت بإطلاق الغاز المسيل الدموع والقنابل الصوتية، حيث حاول المتظاهرون الوصول مجدداً إلى جسر الشهداء، لكن قوات الأمن تواصل منعهم لليوم الثالث على التوالي، بالتزامن مع توافد الآلاف إلى ساحة التحرير وسط بغداد.


ونفى المتحدث باسم الداخلية العراقية إطلاق رصاص على المتظاهرين في البصرة، كما أوضح أنه أُعطيت أوامر للأمن بعدم حمل السلاح الناري في ساحات التظاهر.


وأكد المتحدث باسم الحكومة علي الحديثي، إن الحراك السلمي للمتظاهرين العراقيين موضع ترحيب لدى الحكومة، مشدداً على أن الحراك أفسح المجال أمام السلطات لتسريع وتيرة العملية الإصلاحية.


كما أشار الحديثي إلى أن الحراك السلمي دفع الكتل البرلمانية للتجاوب بتشكيل لجنة دستورية، كما فتح الحراك المجال أمام ممثلي المتظاهرين ليدلوا بدلوهم في التعديلات الدستورية المطلوبة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!