الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 10 عناصر من
مقتل العشرات من ”حزب الله اللبناني في ريف إدلب

قتل ما لا يقل عن 10 عناصر من حزب الله اللبناني من بينهم قياديين, خلال المعارك الدائرة بريف إدلب مع فصائل المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا.


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان, مقتل مقتل ما لا يقل عن 10 عناصر من “حزب الله” اللبناني، بينهم قياديين خلال المعارك والاشتباكات في مدينة سراقب ومحيطها، فيما رصد المرصد السوري حشوداً عسكرية لقوات “حزب الله” اللبناني في محيط سراقب وريف حلب الجنوبي.


وتقول المصادر, أن حزب الله اللبناني تمكّن خلال المعارك من إحراق عدد من الآليات التركيّة، وقتل من فيها حيث بقيت جُثث قتلى الجنود الأتراك مُحتجزةً داخل الآليّات العسكريّة.


إقرأ المزيد :21 جندياً تركياً خسرتهم أنقرة في سوريا.. خلال شهر واحد


وأضافت المصادر, أنّ الجيش التركي قصف بصاروخ موجّه موقع تواجد قوّات الحزب بعد فشل قوّاته بالتقدّم، ما أدّى إلى مقتل تسعة مُقاتلين ما زالت جثامينهم تحت الرّكام.


وتتواصل المعارك في محيط سراقب، وسط قصف مدفعي تركي، وقصف من طائرات “الضامن” الروسي، حيث استهدفت سرمين وقميناس في محيط سراقب.


ويوم الجمعة كانت قد أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها تمكنت من ، تدمير أليات وقتل العشرات من عناصر قوات النظام بضربات جوية ومدفعية استهدفت مواقع النظام وحلفائه بريف إدلب، في حيت أكدت مقتل  جندي تركي وجرح اثنين جراء قصف مدفعي لقوات النظام على موقع لهم في إدلب.


وبحسب الدفاع التركية ، فقد أكدت تدمير 8 دبابات و4 عربات مدرعة و5 مدافع وراجمتي صواريخ وتحييد 56 عنصراً من قوات النظام السوري، بضربات جوية ومدفعية، في وقت تحدثت مصادر من إدلب عن استمرار الضربات حتى وقت متأخر من الليل.


ليفانت - المرصد  مقتل 10 عناصر من "حزب الله" اللبناني في ريف إدلب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!