الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقاتلو المعارضة السورية الموالية لتركيا يصلون ليبيا
مقاتلي المعارضة السورية

كشفت مصادر إعلامية, أنَّ مئات العناصر من فصائل المعارضة الموالية لتركيا والتي تعمل تحت مسمى “الجيش الوطني” توجهوا، ليل أمس الأربعاء، من تركيا إلى ليبيا.


وذكر المصدر, إنَّ قرار إرسال المقاتلين إلى ليبيا لم يتخذ بعد بشكل رسمي، ولكن الفصائل تسلمت أوامر تركية بتسجيل أسماء الراغبين بالذهاب إلى هناك للقتال إلى جانب قوات حكومة "الوفاق الليبية" المدعومة من تركيا.


وأوضح المصدر, أن طائرة عسكرية تركية توجهت، ليل أمس الأربعاء، من مطار غازي عينتاب المدني جنوبي تركيا باتجاه الأراضي الليبية، وعلى متنها 300 عنصر من مقاتلي الفيلق الثاني بـ”الجيش الوطني” السوري الموالي لتركيا.


وكشف المصدر, عن المقاتلين الموالين لتركيا, بإن معظمهم من مقاتلي الفيلق الثاني، وينتمون لفصائل الصقور والسلطان مراد ولواء المعتصم وفرقة الحمزة.


وأن العناصر الذين ذهبوا إلى ليبيا, بعد تقديم إغراءات مالية مقدمة من تركيا 1000 دولار للعنصر, بينما يتقاضى قائد المجموعة 2000 دولار أمريكي في الشهر الواحد , بالإضافة إلى الطعام والشراب


وفي المقابل, نفت قيادة هيئة الأركان العامة في الجيش الوطني” المعلومات حول إرسال مقاتليه إلى ليبيا, وجاء في البيان, بالرغم من النفي المتكرر من قبل قيادات وضباط في الجيش الوطني السوري لهذه الأنباء إلا أن تلك المواقع مستمرة في ترويجها ونشرها.


ومن خلال هذا الأمر "رصدت ليفانت", عبر مواقع التواصل حيث أكد سوريون عبر منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه قد سافر عدداً من مقاتلين السوريين الموالين لتركيا إلى ليبيا للقتال هناك.



ليفانت - ستيب 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!