الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
معلومات عن هجوم تركي على سنجار.. يثير حفيظة عراقيين
الجيش التركي

أفصح رئيس "تحالف الفتح" العراقي، هادي العامري، في معلومات اعتبرها "مؤكدة"، عن نية الجيش التركي للهجوم على جبل سنجار، مطالباً الحكومة باتخاذ إجراءاتها لردع أي عدوان على أراضي العراق.


وذكر العامري أنّ "هناك معلومات استخبارية مؤكدة أنّ الجيش التركي لديه نية الهجوم على جبل سنجار، لذا على الحكومة التركية الكف عن هذه الممارسات العدائيّة، التي لا تخدم مصالح البلدين بل ستؤثر وبشكل بالغ على العلاقات الدولية".


اقرأ أيضاً: كيف استخدم الحشد الشعبي تصريحات زيباري لضرب اتفاق سنجار؟


مضيفاً: "كنا نتوقع من الحكومة التركية الانسحاب من الأراضي العراقية بشكل كامل سواء من بعشيقة أو من الشريط الحدودي الذي احتلته، مؤخراً، لا أن تقوم بالمزيد من الاحتلال".


وطالب العامري الحكومة العراقية بأن "تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لردع أي عدوان على أراضي العراق"، مشدداً أنّ "القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية قادرة بعون الله على الدفاع والذود عن تراب الوطن المقدس".


وفي السياق، كشفت "عصائب أهل الحق" و"النجباء" في العراق، "استعدادهما" للوقوف بوجه أي "سلوك عدواني" من قبل القوات التركية المتواجدة شمالي البلاد.


وذكرت مليشيا "عصائب أهل الحق" في بيان صحفي: "تتجدّد تهديدات القوات التركية باجتياح جديد للأراضي العراقية، حيث تؤكد المعلومات وجود خطط تركية عسكرية لغزو مناطق جبل سنجار التي سبق وأن تحررت بدماء شهدائنا الأبرار وعزيمة مقاتلينا الأبطال من سطوة الزمر الإجرامية والتكفيرية".


في الذكرى الخامسة لمذابح سنجار... أزيديات يسردن محنتهن مع التنظيم الإرهابي


وأردفت أنّ "أبناء العراق الغيارى الذين خبرتهم ساحات الجهاد والمقاومة على أهبة الاستعداد للوقوف مع أبطال قواتنا العسكرية والحشد الشعبي والتصدّي لأي سلوك عدواني يستهدف بلادنا وشعبنا وأرضنا ويهدّد وينتهك سيادتنا وأمننا".


من جانبها طالبت مليشيا "النجباء"، "قوات الاحتلال التركي" وحكومتها إلى مراجعة حساباتهم، مراراً وتكراراً، قبل الإقدام على مثل تلك الخطوة غير المحسوبة النتائج ولهم في قوات الاحتلال الأمريكي التي كانت تفوقهم عدداً وعدة وإمكانات عبرة، وأي عبرة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!