الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • معرض فني بعنوان "المياه" بـ"غاليري المرفأ" في بيروت

معرض فني بعنوان
غاليري مرفأ

يعرض اثنا عشر فناناً أعمالهم الفنية في معرض عنوانه "المياه"، بصالة عرض غاليري "مرفأ"، وتُعرض لوحات ومجسمات ومنحوتات وغيرها ليشاهدها الناس مع تخفيف القيود ذات الصلة بفيروس كورونا في لبنان.


وجرى الآن تجديد الجاليري لاستقبال محبي الفن مجدداً بينما يعاني لبنان من أسوأ أزمة اقتصادية منذ سنوات وسط جائحة فيروس كورونا العالمية.


ويأتي ذلك بعد مرور ما يزيد على 9 أشهر على الانفجار المميت بميناء بيروت العام الماضي، أُعيد افتتاح معرض الفن المعاصر (غاليري مرفأ) بمعرض عنوانه "المياه".


وتضرر معرض "مرفأ" بشدة في الانفجار الذي وقع في أغسطس/آب 2020 وأسفر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف.


غاليري مرفأ


وعن إعادة فتح الجاليري، قالت لاتيسيا زلعوم، وهي من المنظمين في "مرفأ": "لا نستطيع القول بأننا سعداء، لكننا نريد العودة من جديد واستكمال ما بدأناه".


وقالت جمانا عسيلي، مؤسسة معرض الفن المعاصر "مرفأ"، "رغم الانهيار الكامل الذي تعيشه البلاد إلا أنني لم أفكر يوماً في عدم العودة، أريد العمل من جديد، لا نستطيع أن نحيا بغير الفن، الفن جزء من التاريخ، جزء من تاريخ البلد، جزء من تاريخ المنطقة".


اقرأ المزيد: بيروت للأفلام الوثائقية تختار المتحف الوطني لسبر يوميات الحرب


وجاءت إعادة فتح جاليري "مرفأ" بمساهمة من مبادرة عالمية شاركت فيها معارض للفن المعاصر في أنحاء العالم اجتمعت خلال جائحة كوفيد-19 لإقامة معرض مشترك يتناول موضوع المياه على مستويات مختلفة، ويستمر معرض "المياه" حتى شهر أغسطس/آب.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!