الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • معاون مدير الاستخبارات العسكرية العراقية ينجو من محاولة اغتيال

معاون مدير الاستخبارات العسكرية العراقية ينجو من محاولة اغتيال
اغتيالات العراق

ذكر مصدر لوكالة الأنباء العراقية أن "معاون مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العميد الركن زيد المكصوصي نجا من محاولة اغتيال تعرض لها قرب منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد".


فيما نقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن مصدر أمني قوله إن "نائب مدير الاستخبارات العسكرية تعرض إلى هجوم من قبل مسلحين الليلة الماضية جنوبي العاصمة بغداد، لكنه لم يكن هو المستهدف".


وأضاف المصدر أن "مجموعة من أبناء العشائر كانوا يتحضرون للهجوم على شيخ عشيرة أخرى لديهم خلاف سابق معه، واشتبهوا بسيارة القائد العسكري فأطلقوا النار عليها".


وقال مصدر أمني لـ"السومرية نيوز" أن المهاجمين كانوا يستقلون 3 عربات نوع "سلفادور" هاجموا مركبة العميد الركن أثناء عودته من محافظة واسط.


زيد المكصوصي


ونقل موقع "المركز الخبري الوطني" عن مصدر قوله إن "المكصوصي واجه المجموعة وتبادل معهم إطلاق النار لينجو من محاولة الاغتيال".


وأضاف الموقع أن "القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من المجموعة التي حاولت تنفيذ عملية الاغتيال".


يأتي هذا في ما لا يزال العراق يواجه تحديات أمنية عدة، سواء عبر تنظيم داعش الذي لا يزال ينفذ بعض العمليات في مناطق متفرقة في البلاد، رغم الحملات الأمنية المتواصلة لاجتثاثه، فلا عن الفصائل المسلحة الموالية لإيران، التي تنفذ بين الفينة والاخى هجمات واستعراضات مسلحة في البلاد.


المزيد في صناديق الخضار.. إمدادات جديدة للميليشيات الإيرانية عن طريق العراق


وكان آخرها في العاصمة العراقية التي شهدت الأسبوع الماضي، انتشاراً مسلحاً واستعراضاً عسكرياً من قبل فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم "ربع الله".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!