الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مظلوم عبدي: لدينا وثائق تثبت قتال عناصر من داعش إلى جانب تركيا شمال البلاد

مظلوم عبدي: لدينا وثائق تثبت قتال عناصر من داعش إلى جانب تركيا شمال البلاد
مظلوم عبدي: لدينا وثائق تثبت قتال عناصرمن داعش مع تركيا شمال البلاد

أعلن قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي أمس السبت، أن لديهم وثائق عديدة تؤكد استخدام تركيا عدداً من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في عدوانها على شمال شرق سوريا.


وأكد عبدي إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يبتز العالم ببضعة سجناء من داعش، وأن لدى سوريا الديمقراطية وثائق تؤكد أن تركيا تستخدم العديد من عناصر داعش في غزوها لشمال سوريا.


ومن جانب آخر دعا قائد قوات سوريا الديمقراطية لعقد محكمة دولية في شمال سوريا، الذي ارتكبت فيه داعش أفظع جرائمها.


ويتزامن إعلان عبدي لهذا الموضوع مع توجيه الرئيس التركي تحذيراً مبطناً للدول الأوروبية بأن بلاده قد تطلق سراح سجناء تنظيم داعش وتعيدهم إلى أوروبا، وذلك رداً على العقوبات الأوروبية على أنقرة بسبب التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط قبالة قبرص.


وكان قد قال أردوغان للصحافيين، الثلاثاء الماضي، قبل زيارته للولايات المتحدة، إن تركيا ستواصل إعادة مسلحي داعش الأجانب إلى بلادهم حتى لو رفضت سلطات هذه الدول، كما حذّر الدول الأوروبية قائلاً: "يتعين عليكم مراجعة موقفكم من تركيا، التي تمسك بالكثير من أعضاء تنظيم الدولة في السجن، وتسيطر عليهم في سوريا".


وأضاف: "ستفتح هذه البوابات وسيستمر إرسال أعضاء داعش هؤلاء الذين بدأ إرسالهم إليكم. ثم يمكنكم الاعتناء بمشكلتكم".


هذا وتتهم جهات حقوقية عديدة أن تركيا تقوم بإعادة تأهيل عناصر التنظيم الإرهابي، من خلال ضمهم لصفوف الجيش الوطني المتحالف معه، وقتالهم في شمال شرق سوريا، وكانت قد نشرت منظمات حقوقية مجموعة من الأسماء والصور التي تثبت ذلك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!