الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مظلوم عبدي: ترمب وعدني بدعم طويل الأمد لقسد
مظلوم عبدي: ترمب وعدني بدعم طويل الأمد لقسد

أعلن مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية أمس الأربعاء عن وعد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب له بالحفاظ على دعم طويل الأمد للقوات التي يقودها الأكراد والتي تسيطر على قطاعات كبيرة في شمال شرق سوريا.


هذا وأجرى عبدي اتصالاً هاتفياً مع ترمب، حيث أن الرئيس الأميركي تعهد بمواصلة الدعم في "مجالات مختلفة".


كما أكد أن جهود ترمب أوقفت الهجوم التركي الوحشي، كما شكر الرئيس الأميركي قائد قوات سوريا الديمقراطية على كلماته الشجاعة، وقال على تويتر: "يرجى تقديم خالص تحياتي للأكراد. أتمنى أن أراك قريباً".


وسبق أن أعلن ترمب أن الولايات المتحدة سترفع العقوبات التي فرضتها على تركيا، مشيداً بنجاح وقف إطلاق النار على الحدود التركية السورية.


وقال في كلمة متلفزة: "في وقت سابق من صباح اليوم، أبلغت الحكومة التركية إدارتي بأنها ستوقف العمليات القتالية وهجومها في سوريا ما يجعل وقف إطلاق النار دائماً، لذا أمرت وزير الخزانة برفع جميع العقوبات التي فرضت (على أنقرة) في 14 تشرين الأول/أكتوبر".


كما حذّر ترمب من أن العقوبات "القاسية" يمكن إعادة فرضها إذا فشلت تركيا في الوفاء بالتزامها بحماية الأقليات الدينية والعرقية.


وأطلقت تركيا في 9 تشرين الأول/أكتوبر عملية عسكرية في شمال شرق سوريا ضد المقاتلين الأكراد.


كما علّقت أنقرة هذه العملية الأسبوع الماضي إثر اتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب الأكراد إلى مسافة 30 كلم بعيداً عن الحدود التركية وعلى امتداد 120 كلم، أي بين بلدتي تل أبيض ورأس العين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!