الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مظلوم عبدي: تركيا تسعى لتهجير قسري في تل أبيض ورأس العين

مظلوم عبدي: تركيا تسعى لتهجير قسري في تل أبيض ورأس العين
مظلوم عبدي \ مصدر الصورة: نورث برس

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس بدء العمل على إسكان مليون سوري في مدينتي تل أبيض ورأس العين شمالي سوريا, في كلمة ألقاها أمام وزراء الشؤون الاجتماعية بمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول


وبعد التصريح أعتبر "مظلوم عبدي" قائد قوات سوريا الديمقراطية, أن هذا العمل خطير جداً, حيث تعمل تركيا على توطين مليون شخص في مدينتي تل أبض ورأس العين, أنه أمراً خطير, لأنه يعتبر تهجير قسري لسكان المنطقة باللإضافة إلى توطين غرباء لاينتمون إلى هذه المدن .


ونشر "مظلوم عبدي" تغريدة على تويتر حمّل فيها كلاً من روسيا والولايات المتحدة المسؤولية, وطالبهما بالتدخل لمنع عملية التغير الديموغرافي.


وطالب العبدي, موسكو وأمريكا بالتزامهما بوضع آلية لعودة السكان الأصليين للمنطقة التي احتلتها تركيا, حسب وصفه.


وفي السياق, قال أردوغان إلى أنه سيتم تقديم الدعم لإنشاء مناطق سكنية جديدة في الشمال السوري، قائلاً: "بدأنا العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين .


يذكر أن, تركيا شنت عمليات دامية استهدفت المقاتلين الأكراد، وأدت إلى نزوح آلاف المدنيين، وسعت أنقرة إلى إعادة جزء كبير من اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، والبالغ عددهم 3.6 مليون، إلى تلك المناطق بدلاً من قاطنيها النازحين.


تجدر الإشارة, على أن تركيا تعمل على تهجير اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها, بحجة أنهم مخالون وترسلهم إلى سوريا بحجة المنطقة الآمنة ليواجهوا  حتفهم إلى مصير مجهول في حياتهم. 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!