الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مصرع جنديين هنديين على الحدود مع إسلام أباد
مصرع جنديين هنديين على الحدود مع إسلام أباد

فقد جنديان هنديان، اليوم (الأربعاء) حياتهما، في تبادل إطلاق نار مع عناصر مسلحة عند الحدود الفاصلة بين الهند وباكستان ضمن منطقة كشمير المتنازع عليها، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن السلطات المحلية.


وجاء ذلك خلال عملية كانت تهدف إلى توقيف باكستانيين يحاولون التسلل إلى الهند عبر الحدود، وفق ما أوردت وكالة «برس تراست اوف إنديا» عن مسؤولين. وأعلن المتحدث باسم الجيش ديفندر اناند، في بيان، أنّ العملية مستمرة.


وتتصارع الهند وباكستان منذ العام 1947 على كشمير المقسمة بين الطرفين، وهو نزاع أدى إلى ظهور نزعة انفصالية ضمن المنطقة التي تسيطر عليها الهند.


وتقول نيودلهي إن باكستان تسلح المتمردين وتدربهم وتساعدهم على عبور الحدود بغية شن هجمات تستهدف القوات الهندية. إلا أن إسلام أباد تنفي ذلك، وتقول إنّها تدعم حق سكان كشمير في تقرير مصيرهم بالوسائل الدبلوماسية.


وتوترت المنطقة التي تسيطر عليها الهند في كشمير منذ إلغاء الحكومة الهندية القومية في أغسطس (آب) الحكم شبه الذاتي الذي كانت تتمتع به، وفرضت قيوداً مشددة على السكان، بما في ذلك على الاتصالات. ورُفع بعض القيود، واستؤنفت خدمات الرسائل الهاتفية القصيرة أمس (الثلاثاء).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!