الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر للطيران تستغرب تعليق رحلات الخطوط البريطانية للقاهرة

مصر للطيران تستغرب تعليق رحلات الخطوط البريطانية للقاهرة
مصر للطيران تستغرب من تعليق رحلات الخطوط البريطانية للقاهرة

أعلن "شريف عزت بدروس" نائب رئيس الشركة القابضة "مصر للطيران" أمس الثلاثاء إن قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية تعليق الرحلات إلى القاهرة لعدة أيام بلا أي سبب منطقي.


وأضاف المسؤول التنفيذي للشركة، خلال مراسم تسلم أحدث طائرات الشركة وهي من طراز بوينج 787 دريملاينر "مطار القاهرة آمن، ومصر للطيران تواصل العمل في بيئة آمنة للغاية“.


وأضاف بدروس: ”ما حدث قبل ثلاثة أيام لم يكن متوقعاً بالمرة، وبلا أي سبب منطقي، حتى الآن، في اللحظة الحالية، ليس لدينا أي سبب منطقي لإجراءات الخطوط البريطانية".


وكانت قد صرّحت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان لها: "إن وزير الطيران المدني المصري الفريق يونس المصري أبدى يوم الأحد استياءه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قراراً انفرادياً يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة“.


هذا وقد أعلنت في وقت سابق شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش ايرلايز" تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع بسبب مخاوف أمنية، دون أن تذكر تفاصيل بشأن الدافع وراء هذه الخطوة.


وقالت الشركة، في بيان لها: “نقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتنا الأمنية في جميع مطاراتنا حول العالم، وقد علقنا الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم، ولن تسمح بتحليق طائرة ما لم تكن آمنة”.


وعندما طُلب من متحدثة باسم الشركة إعطاء تفاصيل أكثر عن سبب تعليق الرحلات الجوية والترتيبات الأمنية التي تراجعها الشركة قالت: “لا نناقش على الإطلاق الأمور المتعلقة بالأمن”.


فيما أكد التحذير البريطاني: “هناك خطر متزايد من وقوع إرهاب ضد الطيران، يجري تطبيق إجراءات أمن إضافية بالنسبة للرحلات المتجهة من مصر إلى المملكة المتحدة”.


ومن جانب آخر كان قد أعلنت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية أنها ألغت رحلات من فرانكفورت وميونيخ إلى القاهرة، السبت، وقالت إن رحلاتها ستستأنف، اليوم الأحد.


وأصدرت وزارة الطيران المدني المصرية بياناً قالت فيه إنها تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة التي أكدت أن القرار لم يصدر من وزارتي النقل أو الخارجية البريطانيتين وجارٍ تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة.


ليفانت -وكالات


مصر للطيران تستغرب تعليق رحلات الخطوط البريطانية للقاهرة


مصر للطيران تستغرب تعليق رحلات الخطوط البريطانية للقاهرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!