الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تُناور فرنسا جواً.. بعد مناورتها اليونان بحراً
القاعدة العسكرية المصرية

بدأت، أمس السبت، فعاليات التدريب الجوي بين مصر وفرنسا بمساهمة طائرات مقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات، ضمن إطار خطة التدريبات للقوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة. مصر 


وعقدت فعاليات التدريب ضمن إحدى القواعد الجوية المصرية، وستتواصل لعدة أيام مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، فيما تحتوي المراحل الأولى للتدريب على تنظيم مجموعة من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات وتنفيذ طلعات ضمن مهام العمليات للقوات المشاركة.


اقرأ أيضاً: تخوّف مصري من مشروع إسرائيلي.. سينافس السويس


ويسعى التدريب إلى صقل مهارات القوات المشاركة من الطرفين، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والجاهزية لتنفيذ المهام المشتركة وإدارة العمليات الجوية باستعمال آخر أسلحة الجو بكفاءة عالية وفي مختلف الظروف.


ويأتي ذلك عقب يومين من تنفيذ القوات البحرية ونظيرتها اليونانية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، حيث قال الجيش المصري في بيان له، يوم الخميس الماضي، بأنّ التدريب جرى بإشتراك الفرقاطة المصرية "طابا" والسفينة الحربية اليونانية (HS HYDRA F-452) عقب انتهاء زيارة ناجحة لميناء الإسكندرية.


مصر


وشدّد البيان، حينها، على أنّ تلك التدريبات تأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية واليونانية، والتي تذخر بخبرات عميقة في هذه المجالات، بجانب دعم الجهود الخاصة للاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الطرفين، ودعم جهود الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة. مصر 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!