الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تستضيف تمرينات عسكرية رباعيّة.. باسم (سيف العرب)
مصر

تستضيف مصر تمرينات عسكرية مشترك باسم “سيف العرب”، وستشارك 4 دول عربية هي (الأردن، البحرين، مصر، الإمارات)، بهدف تطوير العمل بين الدول المشاركة، وخلق بيئة عمليات مشتركة لمواجهة التحديات في الإقليم والمنطقة.


وسيستمرّ التمرين من الـ15 إلى الـ27 من نوفمبر الجاري، ومن المزمع أيضاً قيام القوات البرية بتدريبات على عمليات خاصة، بالإضافة إلى تمكين الأمن البحري، وتنفيذ مختلف الرمايات البحرية والجوية، والقفز الحر وتأمين حماية المياه الاقليمية.


 


هذا وكان قد صرّح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العشرين من أكتوبر الماضي، بالقول إنّه لا توجد قوة تستطيع أن تعتدي على مصر من الخارج، مضيفاً، خلال حفل تخريج دفعة من طلبة الكلية الحربية: “محدش يقدر من الخارج يعتدي على مصر، عشان إحنا مش بنعتدي على حد”.


مضيفاً: “وكمان قوة الجيش عظيمة إن شاء الله، المهمة اللي ممكن تضيفوها ليكم، هي بناء وعي حقيقي، لأخوك اللي بيجي، عشان ينقله لأسرته، مفيش تحدي بيواجهنا، إلا ولازم نواجهه بوعي حقيقي، البعض يقولي ليه الإلحاح في الإشارة لهذا الخطر؟ لأنّه لا يقل خطراً عن أي معتدي على الدولة”.


 


وعلى صعيد متصل، أكد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للجيش المصري ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، أنّ “خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبداً، وأنّ الجيش الوطني يمتلك أحدث نظم التسليح”.


ودعا القائد العام للجيش المصري، “رجال القوات المسلحة لليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي يمكن التعرّض لها خلال تنفيذ مختلف المهام”.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!