الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر تحقق أمنية سيدة أمريكية مصابة بمرض السرطان

مصر تحقق أمنية سيدة أمريكية مصابة بمرض السرطان
مصر تحقق أمنية سيدة أمريكية مصابة بمرض السرطان

استقبل "خالد العناني"، وزير السياحة والآثار المصري، سيدة أميركية مصابة بالسرطان، كانت تحلم بزيارة أهرامات مصر، للاستمتاع برؤية آثارها ولكنها لا تملك تكاليف الرحلة.


قالت سكاي نيوز عربية، إنّ وزير السياحة، استقبل يوم أمس الأحد، سيدة أمريكية كان حلمها زيارة "أهرامات" مصر.


وأضاف المصدر، أنّ "العناني" استقبلها في ساحة تمثال أبو الهول، والتي تم السماح بفتحها لها بشكل استثنائي.


مصر


وأكدت السيدة الأميركية إصرارها للوقوف من على كرسيها لتحقق حلمها والتقاط صورة تذكارية لها مع تمثال أبو الهول.


رحب العناني، بالسيدة الأمريكية، وتدعى "جلوريا أولكر"، وشكرها على حبها وشغفها بمصر وبحضارتها العريقة، معرباً لها عن ثقته بأنّ زيارتها إلى مصر ستمنحها طاقة إيجابية تساعدها على الشفاء من المرض.


ووجه الوزير سؤالاً للسيدة الأميركية، عما إذا كانت ستقوم بزيارة صعيد مصر، حيث أجابت أنّ البرنامج السياحي المخصص للزيارة لم يتضمن ذلك.


وقدّم الوزير لها الدعوة لزيارة محافظة الأقصر لكي تستمتع بمشاهدة الآثار المصرية الفريدة الموجودة بها، والتي ستقدم لها فرصة للتعرف بصورة أكبر على الحضارة المصرية العريقة.


وطلب الوزير التنسيق مع الشركة المنظمة لتمديد فترة زيارتها هي وعائلتها، لتقوم خلالها بزيارة قصيرة، والتعرف على المعالم المصرية.


ومن المتوقع أن تستغرق رحلة "جلوريا والكر" مع عائلتها في مصر أسبوعاً، تتضمن زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية في محافظتي القاهرة وجنوب سيناء.


اقرأ: ظهور إعلامي جديد لـ”ميغان ماركل” في حملة لمناصرة النساء


وبدورها أعربت السيدة الأمريكية، عن مدى سعادتها بمقابلة الوزير، وحرصه على لقائها، مقدمة له الشكر على ما بذلته الوزارة لتمكينها لتحقيق أمنية حياتها بأن تزور منطقة الأهرامات.


وأعربت "أولكر" عن بالغ سعادتها بالحفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي استقبلها بها الشعب المصري منذ وصولها.


اقرأ المزيد: عائلة الرئيس الأمريكي الأسبق “باراك أوباما” تنعى كلبها “بو”


وقبل قدوم السيدة الأمريكية إلى مصر، كانت محط أنظار العالم، حيث تناقلت العديد من وسائل الإعلام العالمية والإقليمية قصتها بصورة واسعة، عندما أفصح ابنها "داستن فيتالي" في تدوينة على صفحته الشخصية في فيسبوك عن رغبة والدته المصابة بمرض السرطان في زيارة مصر ومشاهدة أهرامات الجيزة.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!