الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مصر تثني على الموقف الروسي من سد النهضة
سد النهضة

شدد سامح شكري وزير الخارجية المصري، على أنه بحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تطورات أوضاع قضية سد النهضة، باعثاً شكره لموسكو، على موقفها من أزمة سد النهضة.


وصرح شكري خلال مؤتمر صحفي مع لافروف: "اتوجه بالشكر لروسيا بسبب الدعم الذي لقته مصر من جانبها لتناول هذه القضية في مجلس الأمن ونتطلع للتعاون مع موسكو في هذه القضية، والتوصل لحل قانوني ملزم يضمن حقوق كافة الأطراف، بعيداً عن أي سياسات أحادية لا تتوافق مع سياسات القانون الدولي".


اقرأ أيضاً: سامح شكري: مصر ملتزمة بمواصلة دعم السودان

وبيّن شكري أنه بحث مع لافروف: "أوجه العلاقات الثنائية وأعربنا عن ارتياحنا لدورية اللقاءات المشتركة بين البلدين وتفعيل مجالات التعاون الثنائي وهي مجالات كبيرة وتعد مثل للتعاون المثمر سواء كان في محطة الضبعة النووية أو المنطقة الصناعية بالسويس أو المقاصد السياحية، ونرغب في عودة التبادل التجاري بشكل كبير الذي تأثر بسبب جائحة كورونا".


وأكمل: "تباحثنا العمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتعزيز حل الدولتين والتوصل لحل دائم وشامل وعادل للدولة الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67، وناقشنا توحيد وحدة الصف الفلسطيني".




شكري شكري \ أرشيفية

ونوه: "تناولنا الحفاظ على استقرار ووحدة الأراضي الليبية وتفعيل خارطة الطريق التي تمت خلال مؤتمر الوحدة الوطني الليبي، وخروج كافة القوات الأجنبية من الأراضي الليبية، وسوف نستمر دعم العملية حتى تستعيد المؤسسات الليبية كامل قوتها"، مشيراً إلى أنه جرت مناقشة الأوضاع في سوريا وكيفية تعزيز الخروج من الأزمة السورية بالشكل الذي يتواكب مع مقررات الشرعية الدولية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!