الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مصادر: مقتل 30 إيرانياً وحالة هلع في البوكمال
مصادر: مقتل 30 إيرانياً وحالة هلع في البوكمال

أفادت وسائل إعلام محلية، أن مدينة البوكمال الحدودية، والتي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية، شهدت حالة استنفار، وذلك بالتزامن مع قصف معسكر يضم قوات أميركية في العراق بـ15 صاروخاً. مصادر


حيث ذكرت  شبكة فرات بوست أنّ مدينة البوكمال، وريفها، قد شهدت مؤخراً حالة استنفار للميليشيات الإيرانية المختلفة، كما جرى منع السكان المحليين من الاقتراب من مقرات تلك الميليشيات.


فيما ذكر بيان لقوات حكومة بغداد أن المواقع المستهدفة شملت موقعاً في النجف وثلاثة مواقع جنوب العاصمة العراقية، وكان معسكر التاجي الذي تتواجد فيه قوات أميركية في العراق إلى قصف صاروخي، اليوم السبت، وتعرض المعسكر الذي يقع إلى الشمال من بغداد، لقصف بـ15 صاروخا، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منشآته. مصادر


اقرأ المزيد: المرصد السوري: اغتيال 148 في ريف دير الزور


وتجدر الإشارة إلى أنّ  الشبكة لم تقم بتوضيح أسباب الاستنفار الجديد، إلا أنه يأتي بالتزامن مع إعلان مصادر طبية عن مقتل ثلاثين عنصراً وإصابة تسعين جراء الغارات الأمريكية التي استهدفت أربعة مواقع لميليشيا الحشد الشعبي في العراق، بالإضافة إلى مواقع متواجدة في منطقة البوكمال السورية.


في سياق متصل، ذكرت شبكة فراس بوست أنّه تمّ صباح اليوم على جثة شخصٍ يحمل الجنسية العراقية، في العقد الثالث من العمر، مقتولاً بواسطة مطرقة ضمن وادٍ يقع بالقرب من القطاع الثاني في مخيم الهول شرقي الحسكة ، حيث يرجح أن إحدى نساء جهاز الحسبة النسائي التابع لتنظيم الدولة، قد قامت باستدارجه و قتله.


اقرأ المزيد: مخيم الهول شرقي محافطة الحسكة




جدير بالذكر، أن مخيم الهول يشهد أعمال عنف وقتل بأدوات حادّة وحرق لبعض الخيم لأشخاص ممن لم يمتثلوا لأوامر الحسبة بشكل شبه يومي، من جانب آخر يقطن في مخيم الهول نحو 40 ألفاً من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة، و نحو 25 ألفاً من اللاجئين العراقيين والنازحين السوريين .


ليفانت- وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!