الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصادر: عودة
مرتزقة

نقل موقع روسيا اليوم عن مصادر محلية ليبية بأن "طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية، أقلعت من مطار معيتيقة تنقل مسلحين سوريين من طرابلس إلى مدينة اسطنبول، بعد تمرّد عدد كبير منهم بسبب تأخر صرف رواتبهم".


حيث قالت مصادر من داخل مطار معيتيقة لوكالة "نوفا" "بأن الطائرة نقلت عناصر "المرتزقة السوريين الموالين لتركيا"، بعد تظاهر العشرات منهم داخل كلية الشرطة في طرابلس، احتجاجاً على تأخر رواتبهم، حسب فيديو مسرب من معسكر الكلية".


اقرأ المزيد: وجهات جديدة للمرتزقة السوريين


إلى ذلك، أوضحت المصادر أن "أزمة مالية وراء غضب المرتزقة السوريين الذين تأخرت رواتبهم 5 أشهر، حيث بلغت مستحقات المرتزقة المتأخرة 10 آلاف دولار أمريكي للمرتزق الواحد".



وكانت مصادر ليبية، قد كشفت قبل أيام، عن حالة من التذمر في صفوف المقاتلين المرتزقة، الذين توظفهم تركيا منذ أشهر لدعم الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق في طرابلس.


ونقل موقع سكاي نيوز عربية، عن مصادر عسكرية وإعلامية، أنّ عشرات المرتزقة السوريين، تظاهروا داخل كلية الشرطة في طرابلس، احتجاجا على تأخر رواتبهم.


وبحسب فيديو مسرب من معسكر الكلية، فإنّ "أزمة مالية" تكمن وراء غضب المرتزقة السوريين الذين تأخرت رواتبهم 5 أشهر، حيث بلغت مستحقات المرتزقة المتأخرة  حوالي 10 آلاف دولار للفرد الواحد منهم.


يشار إلى أنّ أنقرة تقدّم الدعم لفصائل إسلامية ومعارضة موالية لها في سوريا، وكذلك لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج في ليبيا، المعترف بها من الأمم المتحدة. 


اقرأ المزيد: تركيا تستخدم الفصائل السورية كمرتزقة


وبحسب إحصاءات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد بلغ عدد المقاتلين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن نحو 18 ألفاً، فيما أكّد في مطلع شهر ديسمبر المنصرم أن 10 آلاف و750 مقاتلاً من الفصائل الموالية لتركيا عادوا إلى سوريا.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!