الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصادر أمريكية: واشنطن لم تتمكن من نقل حوالي 50 داعشياً مهماً

مصادر أمريكية: واشنطن لم تتمكن من نقل حوالي 50 داعشياً مهماً
مصادر أمريكية واشنطن لم تتمكن من نقل حوالي 50 داعشياً مهماً

أعلنت صحيفة نيويرك تايمز وفق مصادر عن أمريكيين اثنين أن واشنطن فشلت في نقل حوالي 50 من عناصر تنظيم داعش المهمين المعتقلين لدى الأكراد، بسبب العملية العسكرية التركية.


وأكد المسؤولان الأمريكيان أن المجموعة الكبيرة من تنظيم داعش الإرهابي يملك أفرادها معلومات قيّمة، وهم في سجون تحرسها قوات سوريا الديمقراطية التي تتكون في معظمها من الأكراد.


وبحسب المصدرين المسؤولين، هرب عدة مئات من المتطرفين من مركز احتجاز مؤقت في نفس المنطقة السورية، مستغلين حالة الارتباك والفوضى، وفر كذلك حوالي 700 من أفراد أسر مسلحي تنظيم داعش من مخيم مؤقت للنازحين في شمال البلاد.


وذكرت الصحيفة أن السجون ومراكز الاحتجاز المؤقتة في مدن عين عيسى وعين العرب والحسكة والقامشلي، كانت تضم 11 ألف شخص، بينهم حوالي 9 آلاف من السوريين والعراقيين، إضافة إلى نحو ألفي سجين من 50 دولة، رفضت سلطاتها استعادتهم.


وسبق أن أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 10 أكتوبر أن جيش بلاده أبعد من سوريا اثنين من أخطر جلادي "داعش" من خلية عرفت باسم "بيتلز"، هما ألكسندر كوتي والشافعي الشيخ اللذين تم نقلهما إلى العراق.


وينسب إلى خلية "بيتلز" التي نالت هذا الاسم بسبب لهجة أفرادها البريطانية، مسؤولية تصفية 27 أسيراً، بينهم الصحفيان الأمريكيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف.


ليفانت-تاس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!