الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مسلسل (تشرنوبل) الروسي في مواجهة المسلسل الأمريكي- البريطاني

مسلسل (تشرنوبل) الروسي في مواجهة المسلسل الأمريكي- البريطاني
مسلسل تشرنوبل الروسي في مواجهة المسلسل الأمريكي- البريطاني

أطلقت شركة ستوديو "أمالغاما" السينمائي الروسي الإعلان التسويقي للمسلسل التلفزيوني الجديد "تشربوبل" عبر الأنترنت، وذلك في مواجهة صريحة مع المسلسل الأمريكي - البريطاني الذي يحمل نفس الاسم.




وفي مايو/أيار الماضي، عرضت دور السينما الغربية المسلسل السينمائي الأمريكي - البريطاني بالعنوان نفسه، ببطولة إيميلي ووتسون، وستيلان سكارسغارد، وجاريد هارس، وغيرهم.




واعتبرت روسيا المسلسل الذي أنتجته شركة (HBO) البريطانية مشوِّهاً لحقيقة الحادث النووي في محطة "تشرنوبل" الكهروذرية، في أبريل عام 1986، في الاتحاد السوفييتي (أوكرانيا حالياً).


 


وصنّف "تشرنوبل" الغربي أحد أكثر المسلسلات السينمائية شعبية عبر تصنيف "IMDb" الإلكترونية المختصة.




ومن المخطط أن يُعرض نهاية العام القادم فيلم سينمائي روسي آخر من إخراج السينمائي الروسي المعروف، دانيلا كوزلوفسكي، يروي قصة المتطوعين السوفييت الذين شاركوا في إزالة آثار الحادث في محطة "تشرنوبل" الكهروذرية.




يذكر أن الحادث النووي بمحطة "تشرنوبل" الكهروذرية وقع يوم 26 أبريل عام 1986، حيث انفجر المفاعل النووي، ما أدى إلى حدوث أكبر الكوارث في تاريخ الطاقة النووية، حين تعرضت للتلوث الإشعاعي منطقة تقدّر بـ200 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السوفييتية.




وشارك في عملية إزالة آثار الكارثة نحو 600 ألف شخص، ونال 600 من طاقم المحطة ورجال إطفاء الحريق جرعات عالية من الإشعاع، وتوفي منهم فيما بعد 28 شخصاً.


مسلسل (تشرنوبل) الروسي في مواجهة المسلسل الأمريكي- البريطاني


مسلسل (تشرنوبل) الروسي في مواجهة المسلسل الأمريكي- البريطاني

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!