الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسلسل Game of Thrones ينال 32 ترشيحاً لـ (Emmy Award)
مسلسل Game of Thronesينال 32 ترشيحاً لـ (Emmy Award)

حصد مسلسل الخيال ( Game of Thrones) عدداً قياسياً من الترشيحات لنيل جائزة أيمي (Emmy Award) العالمية، حيث حصل على 32 ترشيحاً للوصول إلى أكبر جوائز التلفزيون والمسلسلات الدرامية والكوميدية.




وأشارت أكاديمية التلفزيون إن ترشيحات (Emmy Award) لهذا العام هي الأكبر من حيث عدد المرشحين الجدد في ثماني أعوام، إذ تتنافس تسعة مسلسلات جديدة على الجوائز الكبرى في فئتي أفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي.




ومن بين هذه المسلسلات مسلسل "قتل إيف" (كيلينغ إيف) والذي نال أيضا ترشيحين لبطلتيه "جودي كومر و"ساندرا أو"، والمسلسل الكوميدي (فليباج) من إنتاج شركة أمازون والذي نال 11 ترشيحاً بينها ترشيحات لمبتكرة المسلسل وبطلته "فيبي والر بريدج" والمسلسل الكوميدي الدمية الروسية (روشان دول) من إنتاج شركة نتفليكس الذي كتبته وقامت ببطولته "ناتاشا ليون".




وفي المجمل حصلت شبكة (HBO) على 137 ترشيحاً وهو رقم قياسي. ومن بين هذه الترشيحات جاء (Game of Thrones) في المقدمة بالترشح في فئة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثل في عمل درامي "لكيت هارينغتون" وأفضل ممثلة في عمل درامي "لإيميليا كلارك" وأفضل ممثلات في دور مساعد "لينا هيدي" و"صوفي ترنر" و"ميزي وليامز" و"غويندولين كريستي" وأفضل ممثلين في دور مساعد "لبيتر دينكلدج" و "نيكولاي كوستر والدو" و"ألفي ألن".




وكانت ترشيحات ( Game of Thrones) متوقعة رغم استياء محبي المسلسل من الحلقة الأخيرة التي عرضت في مايو أيار، نالت شبكة (HBO) أيضا 19 ترشيحاً لمسلسلها القصير (تشيرنوبل) الذي يروي وقائع الكارثة النووية التي حدثت في أوكرانيا عام 1986 والمساعي السوفيتية للتعتيم على ما حدث.




ونالت شبكة NETFLIX 117 ترشيحاً بقيادة مسلسل "عندما يروننا" للمخرجة والكاتبة "آفا دوفارني" الذي نال 16 ترشيحاً وتدور قصته حول سجن خمسة مراهقين سود ظلما بتهمة الاغتصاب في نيويورك عام 1989.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!