الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسرور بارزاني في زيارة للاجئين السوريين الفارين من العدوان التركي

مسرور بارزاني في زيارة للاجئين السوريين الفارين من العدوان التركي
بارزاني في زيارة للاجئين السوريين الفارين من العدوان التركي

قام رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بزيارة ميدانية للاجئين الكرد السوريين في مخيّم بردرش بالإقليم، للاطلاع على أوضاع اللاجئين والفارين من العدوان التركي شمال شرق سوريا.


وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور البارزاني، خلال تجواله في المخيّم أنهم سيوفرون كل مستلزمات اللاجئين الفارين من القوات التركية والفصائل السورية المتحالفة معها، وأكد أن مؤسسة بارزاني الخيرية تعمل مع مؤسسات أخرى على إيصال المساعدات للاجئين.


ومن جانب آخر أكد بارزاني أن تزايد أعداد النازحين واللاجئين يشكل عبئاً كبيراً على حكومته، وأن حكومة إقليم كردستان تنفق سنوياً ملياراً و500 مليون دولار على النازحين واللاجئين في المخيّمات الموزعة في أطراف المدن.


وبجسب المصادر الرسمية في الإقليم، ومنذ بدء العدوان التركي على مناطق شمال شرق سوريا، لجأ 14833 شخصاً إلى إقليم كردستان، وأعلنت حكومة إقليم كردستان أنها وإلى جانب هذا العدد تستطيع فقط استقبال 40 ألف لاجئ آخر.


وبحسب المعايير الدولية لتوفير الخدمات فإن كل لاجئ يحتاج يومياً إلى 2.6 دولار، فيما تراقب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR عن كثب أحوال اللاجئين وتعمل على تقدير احتياجاتهم.


ويذكر أنه يوجد في إقليم كردستان عشر مخيمات للاجئين، خمسة في محافظة دهوك وأربعة في أربيل وواحد في السليمانية.


وفي عام 2017، قالت حكومة إقليم كردستان إنها تنفق سنوياً 1.4 مليار دولار على مخيمات النازحين واللاجئين الذين فروا بسبب الصراع في مناطقهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!