الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول يمني يعلن مقتل خبراء إيرانيين وحزب الله في معارك نهم

مسؤول يمني يعلن مقتل خبراء إيرانيين وحزب الله في معارك نهم
نعوش مقاتلين حوثيين في اليمن

كشف مسؤول يمني عن سقوط  مئات القتلى من ميليشيات الحوثي الانقلابية، بينهم قيادات بارزة ومستشارون عسكريون إيرانيون وأخرون من حزب الله اللبناني الإرهابي، خلال المعارك الأخيرة في جبهات نهم وصرواح والجوف والبيضاء.


وأشار وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الأربعاء، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى استمرار المعارك ضد الحوثيين في ظل تعتيم شديد من قبل الميليشيات الإنقلابية حول خسائرها الحقيقية.


وعّبر الوزير اليمني عن ثقته بالنصر ضد ما وصفه "المشروع الفارسي ومرتزقته من الميليشيا الحوثية"، وأن المواجهات الحاصلة تمثل "معركة فاصلة ومصيرية".



ولفت إلى ‏أن الجيش الوطني بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية يخوض معارك مباشرة مع مرتزقة إيران في جبهات نهم وصرواح والجوف والبيضاء.. مؤكداً أن الميليشيا تكبدت خلال هذه المواجهات مئات القتلى بينهم قيادات عسكرية وخبراء من حزب الله وإيران.



وبحسب محللين عسكريين، فقد اعتمدت الميليشيات الانقلابية الحوثية في معارك "نهم/الجوف" على تكتيك الكثافة البشرية في الهجوم، وهو التكتيك الذي أوقع مئات القتلى فيهم. وهو تكتيك سبق واتبعه الإيرانيين في الحرب على العراق في ثمانينيات القرن الماضي،، الأمر الذي جعل قتلاهم بمئات الآلاف.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!