الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول إيراني يتراجع عن تصريحات.. كشف فيها سرقة وثائق نووية

مسؤول إيراني يتراجع عن تصريحات.. كشف فيها سرقة وثائق نووية
النووي الإيراني

زعم محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، أنّ الأوراق التي عرضها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بصفة وثائق سرية إيرانية، "مزيفة"، معتبراً أنّ "هذا السلوك الاستعراضي يأتي للاستهلاك الداخلي في السجالات الحزبية داخل كيان الاحتلال". سرقة وثائق


وبخصوص تصريحاته السابقة، التي أفصح فيها للمرة الأولى عن سرقة وثائق نووية إيرانية، أنكر رضائي ذلك بالقول: "الأوراق التي عرضها رئيس وزراء الكيان الصهيوني وزعم أنّها وثائق سرية لبلادنا، مزيفة، وأنّ سلوك نتنياهو هو استعراض للاستهلاك الداخلي في السجالات الحزبية في الأرض المحتلة".


اقرأ أيضاً: تقرير: إيران تُنشئ 4 مبانٍ جديدة في مجمع بارشين النووي


وتابع: "لقد أوضحت في تصريح أخطار المندسين عملاء الأعداء وضرورة التصدّي لهم، وذكرت كمثال على ذلك فشل بعض المندسين في محاولتهم سرقة وثائق سرية للبلاد، والذين تم لحسن الحظ اعتقالهم حين الخروج من الحدود، هذه القضية كنت قد ذكرتها في الحوار المذكور". 


وكان قد أقرّ قائد الحرس الثوري السابق، محسن رضائي، سابقاً بسرقة وثائق نووية إيرانية، حيث بيّن في مقابلة مع موقع "جماران" الإيراني ذلك بالقول: "أصيب البلد بتلوث أمني واسع، في أقل من عام وقعت ثلاثة أحداث أمنية، انفجاران في نطنز، واغتيال عالمنا النووي (محسن زاده)".


إيران


مضيفاً: "نفذوا مهماتهم بنجاح ولاذوا بالفرار، وقبل ذلك سرقوا مجموعة من وثائقنا النووية السرية، وفي وقت سابق، جاءت طائرات درون مسيرة مثيرة للشك وقامت ببعض الأعمال". سرقة وثائق


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!