الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول أوروبي.. ندعم جهود السعودية لتسوية سلمية في اليمن

مسؤول أوروبي.. ندعم جهود السعودية لتسوية سلمية في اليمن
المملكة العربية السعودية / أرشيفية
أكّد مفوّض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، اليوم الأحد، أنّ دول الاتحاد أكبر شريك استراتيجي للمملكة العربية السعودية.

قال "بوريل" خلال الزيارة إلى السعودية، اليوم، إنّه أطلع المسؤولين في المملكة على فرص استئناف المحادثات النووية مع إيران، معبراً عن أمله أن يحدث ذلك "قريباً".

وأضاف "بوريل" في اجتماع صحفي، "ندعم تماماً تسوية سلمية في اليمن، وأبدى استعداد الاتحاد الأوروبي لممارسة لوقف إطلاق النار في اليمن، مشدداً على أنّ الهجمات الحوثيّة على المملكة تنتهك القوانين الدولية.

السلطات السعودية (أرشيف- ليفانت)

ومن جانبه، قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن "العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي عميقة وتاريخية"، مضيفاً أنّه تم خلال اللقاء "استعراض الفرص التي تحققها رؤية المملكة 2030".

وشدّد الأمير فيصل بن فرحان على "خطورة ممارسات ميليشيا الحوثي في اليمن"، مضيفاً أن السعودية تجري "حواراً مع الولايات المتحدة بشأن الحرب في اليمن".

وأشار الأمير السعودي، إلى أنّ "ميليشيا الحوثي" مستمرة في الانتهاكات رغم مبادرات وقف إطلاق النار في اليمن، مشيراً على خطورة استمرار الحوثي في رهانه على الخيارات العسكرية.

اقرأ المزيد: لأول مرة في التاريخ.. وصول طائرة “مصرية” إلى تل أبيب

وعبر عن قلقه، بخصوص التجاوزات الإيرانية التي تتناقض مع ما تعلنه إيران من سلمية برنامجها النووي. وقال إنه أكد لبوريل موقف المملكة الداعم للجهود الرامية لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي.

اقرأ المزيد: الدفاعات السعودية تعترض مسيّرة مفخخة أُطلقت باتجاه المملكة

وأوضح وزير الخارجية السعودي أنّ "المحادثات مع إيران ما زالت في مرحلتها الاستكشافية.. نأمل أن تضع أساساً لمعالجة المواضيع العالقة بين الطرفين، وسوف نسعى للعمل على تحقيق ذلك".

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!