الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول أمريكي يشجب أداء السلطات اللبنانيّة.. داخلياً وخارجياً

مسؤول أمريكي يشجب أداء السلطات اللبنانيّة.. داخلياً وخارجياً
لبنان

شجب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون لشرق الأدنى، ديفيد شينكر، بشكل كبير، أداء السلطات اللبنانية، على المستويين الداخلي والخارجي، مؤكداً على أهمية إبقاء تصنيف "حزب الله" منظمة إرهابية.


وقد عدّ شينكر في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، أنّ "الجانب اللبناني كان متعاوناً في بداية المفاوضات مع إسرائيل، لكنه عاد وتراجع، وكانت مطالبه تعجيزية خلال المفاوضات مع إسرائيل"، وذكر شنكر: "رغم الواقع الاقتصادي المزري إلا أنّ الحكومة اللبنانية ليست على عجلة من أمرها والشعب اللبناني يعيش مأساة حقيقية بسبب ممارسات حكومته".


اقرأ أيضاً: لبنان.. اشتباكات مسلحة بين حزب الله وعناصر فرع المعلومات


وأردف: "حزب الله لا يكترث ولا تعنيه مصلحة الشعب اللبناني، والسلطة اللبنانية تعاملت مع المفاوضات مع إسرائيل باستهتار كما فعلت بانفجار المرفأ، وأتمنى على إدارة الرئيس جو بايدن أن تعتبر لبنان أولوية"، مشيراً إلى أنّه "يجب على إدارة بايدن أن تُشعر اللبنانيين بعواقب تساهلهم مع الفساد وتجاوزات حزب الله".


لبنان


ولفت إلى أنّه "بغضّ النظر عن شكل الإدارة الأمريكية، يجب إبقاء تصنيف حزب الله منظمة إرهابية"، متهما طهران بممارسة ​سياسة الضغط القصوى ضد واشنطن عبر الاغتيالات في لبنان، وأنّه "في حال اقتربت إيران من امتلاك سلاح نووي فإنّ إسرائيل ستمنعها بشكل أحادي وستقوم بضربات استباقية لمنع إيران من تطوير السلاح النووي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!