الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مسؤول أمريكي: لا انسحاب من العراق حالياً
مسؤول أمريكي لا إنسحاب من العراق حالياً

أوضح مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريح لوسائل الإعلام أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق في الوقت الراهن، منوّهاً إلى أن واشنطن لم تؤكد خبر الانسحاب.


وأشار غبريال صوما، وهو عضو المجلس الاستشاري لترامب، "طالما أن الحكومة الأمريكية لم تؤكد خبر الانسحاب، فهذا يعني أنه لا انسحاب للقوات الأمريكية من العراق في الوقت الحاضر".


وأردف أن قوات بلاده موجودة لمساعدة العراق ضد "داعش" باتفاق مع بغداد، وفي وقت سابق أمس الإثنين، نشرت وسائل إعلام عراقية تصريحاً لعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، قال فيه إن ثلاث دول (فرنسا وألمانيا وأستراليا) قدمت طلباً إلى قيادة العمليات المشتركة، من أجل وضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق.


إقرأ أيضاً: المخابرات العراقية تعتقل مسؤول الدفاع الجوي لــ داعش


وتعقيباً على ذلك، نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس الاثنين، تقدم 3 دول بطلب لسحب قواتها من البلاد، وأوضح المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، إن "الأنباء التي نشرت بشأن تقديم 3 دول، (فرنسا وألمانيا وأستراليا) طلباً إلى قيادة العمليات المشتركة لوضع جدول زمني لسحب قواتها من العراق، عارية عن الصحة"، مطالباً بـ "توخي الدقة في نقل المعلومة واعتمادها من المصادر الرسمية".


وكان مجلس النواب العراقي قد صادق في 5 يناير 2020، على تفويض الحكومة بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في أراضي البلاد، عقب مقتل نائب رئيس "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وقائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في قصف أمريكي قرب مطار بغداد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!