الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مزاودات من آل ثاني على قادة دول عربية رئيسية

أشعل المدعو سحيم آل ثاني، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، والمقرب جداً من أمير البلاد تميم بن حمد، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إساءته لقادة دول عربية رئيسية، من منطلق المزاودات الجوفاء.


حيث وصف سحيم، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بـ “المطبعين الخونة” مع إسرائيل، على حد زعمه.


اقرأ أيضاً: وزير الخارجية القطري يصل كابول.. كأول الزائرين لطالبان

فيما شكك مغردون عرب بجدية نوايا الدوحة في تنفيذ بنود اتفاقية العلا، حيث لا يزال قطريون من الذباب الالكتروني التابع للدوحة، يهاجمون قادة كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين.


كما لم يتقبل محللون قيام شخص مقرب جداً من أمير قطر، بالإساءة لرموز دول عربية، دون حصوله على ضوء أخضر من تميم بن حمد بشكل شخصي.




سحيم آل ثاني سحيم آل ثاني \ متداول

وتجاهل سحيم آل ثاني حديث رئيس الوزراء القطري الأسبق وأحد صناع القرار في الدوحة حمد بن جاسم، عندما قال بأن بلاده كانت أول من أقام علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، كما تجاهل تفاوض قطر مع إسرائيل على اتفاق حماية.


ولعل مساعي إقحام السعودية وولي العهد محمد بن سلمان في قضية العلاقات مع إسرائيل، ليست إلا جولة جديدة من الإخوان المسلمين، للنيل من المملكة التي لم تقم علاقات مع إسرائيل، ولا تملك أي وسائل اتصال معها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!