الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مزاد على ممتلكات "دوريس داي" عبر الإنترنيت..والمبيعات بقيمة 3 ملايين دولار

مزاد على ممتلكات
مزاد على ممتلكات دوريس داي عبر الإنترنيت..والمبيعات بقيمة 3 ملايين دولار

أعلنت دار جوليان للمزادات يوم أمس الأحد، أنّ مزاداً  كان قد أجري على أربع جوائز غولدن غلوب، حيث حققت جوائز وممتلكات  الممثلة الراحلة "دوريس داي" أرباحاً تقدّر بنحو ثلاثة ملايين دولار في مطلع الأسبوع، وهو أكبر بكثير مما كان متوقعاً.


حيث أنّه كان من بين المعروضات الأعلى سعراً، خلال المزاد الذي أقيم عبر الإنترنت، سيارة فورد كلاسيكية مكشوفة من إنتاج عام 1930، كانت قد شوهدت في افتتاح برنامج "داي" الحواري في الثمانينات "أفضل أصدقاء دوريس داي" (دوريس داي بست فريندز). وبيعت السيارة بمبلغ 96 ألف دولار. فيما بيعت جائرة غولدن غلوب التي حصلت عليها داي عام 1962 بمبلغ 25600 دولار.


اقرأ المزيد: أصالة: خليك بالبيت..بدنا الحياة تكمّل بأقل ألم


كما ستستفيد مؤسسة "دوريس داي للحيوانات"، والتي أسستها المغنية والممثلة عام 1978 من عائدات بيع أكثر من 1100 قطعة. حيث كانت تقديرات دار جوليان بأنّ بيع تلك القطع سيحقق ما بين 300 ألف و600 ألف دولار.


كانت "داي" إحدى أهم نجمات الخمسينات والستينات، وقد توفيت في مايو عام 2019 عن 97 عاماً في كارميل بولاية كاليفورنيا .


وقد ضمّ المزاد بيانو وفساتين وأثاثا لـ"داي"، وعشرات من التحف التي تعكس شغفها بالحيوانات، من بينها تماثيل خزفية لكلاب وطيور وخنازير مزخرفة، وصور زرافات كانت تزين منزلها الريفي.


كما كان من بين المعروضات البارزة الأخرى، بروش كارتييه به 27 ألماسة، كان قد تمّ التقاط صور لداي وهي ترتديه أواخر السبعينات، وقد بيع بمبلغ 40625 دولاراً، وهو ما يزيد عما كان متوقعاً له ما بين 800 دولاراً و1200 دولاراً. وبيع مقعد المدير من برنامجها التلفزيوني "استعراض دوريس داي" (ذا دوريس داي شو) بمبلغ 16 ألف دولار.


اقرأ المزيد: إطلاق ورش عمل رقمية للأطفال في الإمارات


وتجدر الإشارة إلى أنّه كان من المقرر إجراء المزاد في "بيفرلي هيلز"، ولكن تقرّر أن يكون المزاد من خلال الانترنت بسبب التفشي العالمي لفيروس كورونا.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!