الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
محمد بن سلمان في الأمارات ثاني محطات جولته الخليجية
ولي العهد السعودي_ ولي عهد أبو ظبي/ واس الملكية
وصل الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السُّعُودية، يوم الثلاثاء إلى الإمارات، في ثاني محطات جولته الخليجية، حيث كان باستقباله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتأتي جولة الأمير محمد بن سلمان قبل قمة خليجية ستُعقد هذا الشهر وكذلك وسط المحادثات بين طهران والدول الكبرى الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 الذي انتقدته دول الخليج العربية لأنه لم يشمل البرنامج الصاروخي الإيراني وسياسة طهران الإقليمية.

قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، يوم أمس الثلاثاء، إننا ماضون بتعزيز العلاقات الاستراتيجية الراسخة والتكامل الاقتصادي مع السُّعُودية.




ولي عهد أبوظبي يقدم لولي العهد السعودي وسام زايد من الدرجة الأولى ولي عهد أبوظبي يقدم لولي العهد السعودي وسام زايد من الدرجة الأولى / واس الملكية

وأكد محمد بن زايد أن التشاور بين الأشقاء ركن أساسي في مسيرة العمل الخليجي المشترك.


قدم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد "وسام زايد" من الدرجة الأولى لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتعد أبوظبي ثاني محطات ولي العهد السعودي في جولته الخليجية التي بدأت الاثنين بزيارة سلطنة عُمان حيث كان باستقباله السلطان هيثم بن طارق.



كان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد غادر سلطنة عُمان اليوم.

وكان في وداعه لدى مغادرته قصر العلم بالعاصمة العمانية مسقط، السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان.

كان الديوان الملكي السعودي، قد أعلن في بيان مغادرة الأمير محمد بن سلمان المملكة في زيارات رسمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

اقرأ أيضاً: ولي العهد السعودي في مسقط تزامناً مع توقيع 13 مذكرة تفاهم

كما أشار البيان إلى أن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ زيارة رسمية يلتقي خلالها قادة عمان والإمارات وقطر والبحرين والكويت، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ليفانت نيوز_ واس_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!